المضف: شهادة بـ «انتهاء الحجر المنزلي» لمن تظهر نتيجته سلبية بعد انقضاء 28 يوماً

شددت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة ب‍وزارة الصحة د ..بثينة المضف على ضرورة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 28 يوما، مؤكدة أنه سيتم عمل «مسحة» قبل انتهاء فترة الحجر، وبناء على النتيجة سيتم إصدار شهادة بـ «انتهاء الحجر المنزلي» إذا كانت سلبية، أما اذا كانت النتيجة إيجابية فسيتم نقل الحالات الى المستشفى لتلقي العلاج.

وأكدت د.المضف في تصريح صحفي أهمية عدم الخروج من المنزل والتقيد باشتراطات العزل داخل المنزل أثناء فترة الحجر المنزلي، لافتة إلى أن من يخالفها فسيتخذ ضده اشد العقوبات، قائلة: الأمن الصحي «خط أحمر» ولن نسمح بالمساس به.

وأشارت الى أن قطاع الصحة العامة مستمر في حملة المسح الشامل على جميع مناطق الكويت لاكتشاف بؤر فيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنه تم عمل مسح على المناطق التي تعتبر بؤر الانتشار للفيروس، وتم فحص العديد من الحالات، وإحالة كل من تثبت إصابته الى المستشفيات المتخصصة لتلقي العلاج.

وأكدت د.المضف ضرورة المضي في الإجراءات الاحترازية للتحكم والسيطرة على فيروس كورونا المستجد بالطرق المتفق عليها عالميا وهي الفحص والعزل والتباعد الجسدي لعودة الحياة الطبيعية، مستبعدة عودة الحياة في الوقت الحالي، مشيرة إلى أن وزارة الصحة تبذل جهدا كبيرا بالتنسيق مع الجهات المعنية لمواجهة الوباء والحد من انتشاره.

ودعت د.المضف المواطنين والمقيمين الى البقاء في المنزل، قائلة: تعاوننا جميعا سيحد من انتشار الوباء والعودة الى الحياة الطبيعية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.