باسل الصباح: تقييم الحظر الشامل بعد 10 أيام … وتخفيف بعض الإجراءات وفقاً للنتائج

أعلن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، أن تقييماً للحظر الشامل سيُجرى بعد 10 أيام، وفي ضوء نتائج التقييم من الممكن أن يكون هناك تخفيف لبعض الإجراءات.
وأكد الشيخ باسل في تصريح صحافي، على هامش تسليم جمعية صندوق إعانة المرضى وزارة الصحة 20 سيارة إسعاف، أن التوقعات بانتهاء أزمة فيروس «كورونا» هي توقعات عالمية، حيث إنها لن تنتهي فقط في دولة من الدول، لافتاً إلى أن التوقعات تشير إلى انتهائها على بداية السنة المقبلة، وإن كنا نأمل أن تنتهي قبل ذلك، مؤكدا على ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي، وخاصة في مناطق العمل.
وأوضح أن «تقييم المرحلة الحالية من بداية الحظر الكلي، الذي بدأ أمس، (سيُجرى) بعد 10 أيام، ويمكن أن يكون هناك تخفيف في بعض الإجراءات، وفقاً للنتائج، ونأمل من المواطنين والمقيمين التقيد بالاشتراطات الصحية، معرباً عن أسفه لمناظر التجمعات والازدحامات (أمس وأول من أمس)، والتي تخالف كل الاشتراطات الصحية، ويدل على أن بعض الناس ما زالت تحتاج مزيداً من الوعي.
وجدد في الوقت ذاته التأكيد على ثقته في وعي المجتمع، رغم وجود بعض التصرفات الفردية أو جزء من المجتمع، لا يلتزم بالاشتراطات الصحية»، مؤكدا أنه «في الأيام المقبلة، الإلزام بتطبيق وتنفيذ الاشتراطات الصحية، سيكون بشكل أكبر من الجهات الحكومية».
وثمّن الشيخ باسل من جهة أخرى، وجود شراكة مجتمعية بين وزارة الصحة وجمعية صندوق إعانة المرضى، مشيراً إلى أن ذلك يندرج في إطار تضافر الجهود بين جمعيات النفع العام والجهات الحكومية، وتجسد بقيام الجمعية بتسليم وزارة «الصحة» سيارات إسعاف مجهزة، لافتاً إلى أن هذه البادرة الطيبة ليست بغريبة على الجمعية.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور محمد الشرهان، استمرار جهود الصندوق لدعم ومساندة وزارة الصحة وقطاعات الدولة المختلفة لاحتواء الجائحة، مشيراً الى التعاون الدائم بين الجمعية وإدارات الوزارة، للمشاركة في الأنشطة والفعاليات المستمرة داخل المستشفيات والمراكز الصحية، ولصالح المرضى عموماً والمرضى المعوزين على وجه الخصوص.
ولخّص الشرهان جمالي ماقدمته الجمعية من انشطة وفعاليات خلال الاسبوعين الماضيين، بـ: توزيع اكثر من 141 ألف قنينة مياه وعبوات عصير، و236250 من الاكياس البلاستيكية المخصصة لصرف الادوية في صيدليات المستشفيات والمراكز الطبية، واكثر من 2420 وجبة غذائية لمراجعي مراكز الفحص والفرق الطبية العاملة بمختلف المراكز، اكثر من 10 آلاف حقيبة معقمات وادوات نظافة شخصية، واكثر من 1600 مرتبة ومفارش وبطانيات لمراكز الحجر، استفاد منها اكثر من 11100 شخص راجعوا مراكز الفحص والمحجوزين.
وأضاف أن الجمعية انتجت اكثر من 90 مقطع فيديو توعوي وتوثيقي، وتوزيع مايزيد على 36 ألف نشرة توعوية وبروشورات وزعتها الجمعية على مختلف شرائح المجتمع، فيما كفلت اكثر من 235 أسرة لمرضى تساعدهم الجمعية بتوفير الأدوية غالية الثمن.
وقال الشرهان «بفضل الله سيستمر العطاء، حتى تنجلي الغمة لتثبت الكويت للعالم أجمع، انها بحق مركز العمل الانساني»، واعداً بالمزيد من الاعمال الانسانية والخيرية ليستمر عطاء الخير من كويت الخير.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.