تحرّك نيابي لاحتواء الإصابات: إلغاء السكن الجماعي للعاملين في الجمعيات

طالب نواب بالتحرك السريع لاحتواء إصابة العاملين في الجمعيات التعاونية بفيروس كورونا، خصوصا في ظل تزايد عدد المصابين وبأكثر من جمعية، مقترحين فحص جميع العاملين في الجمعيات أو تعقيم جميع المباني، او حتى إلغاء السكن الجماعي للعاملين لأن الإصابات جاءت بسبب المخالطة.
النائب رياض العدساني، قال إنه حذر الحكومة في 30 مارس الماضي من تطبيق مقترح سكن العمالة ومبيتهم جميعاً في مدارس المنطقة، مشيرا الى أنه حذر من خطورة هذا المقترح، وشرح سلبياته للحكومة، ومنها أنه إذا أصيب أحد العمالة بالفيروس فمن السهولة انتشاره بين زملائه كون إقامتهم في المكان نفسه بالمدارس.
وأوضح النائب عبدالوهاب البابطين أنه «بعد اكتشاف إصابة أكثر من 100 حالة في جمعية الخالدية و60 حالة في جمعية العديلية، أصبح من الواجب على وزارة الصحة إجراء فحوصات لجميع منتسبي الجمعيات التعاونية وعلى وجه السرعة، ووضع آلية جديدة لمنع إصابة أهالي المناطق المختلفة في الكويت».
ودعا النائب الحميدي السبيعي لإخضاع جميع أعضاء مجالس الإدارات والعاملين في الجمعيات التعاونية للفحص فوراً، حماية لهم وللمواطنين وحتى لاتنهار المنظومة الغذائية، موضحا أنهم طوال الأزمة وهم على اختلاط مع المواطنين، ودورهم أساسي لا يمكن الاستغناء عنه، وبعد تكشف وباء «كورونا» في عدد من الجمعيات أصبح لزاماً فحصهم، مطالبا وزير الصحة فحص من في الجمعيات التعاونية.
وطالب النائب الدكتور عبدالكريم الكندري وزارة الصحة بإجراء مسحات لجميع العاملين بالجمعيات التعاونية حتى لا تحدث كارثة لأنها الأماكن التي سيقصدها جميع المواطنين خلال «الحظر الكلي»، وكذلك على الأسواق الغذائية الخاصة التي لا يعلم عنها شيء ولم تعلن عن أي إصابة وكأنها خارج نطاق التغطية الصحية.
واعتبر النائب ناصر الدوسري الجمعيات التعاونية مركزاً للتجمع، مطالباً وزير الصحة الدكتور باسل الصباح بشكل عاجل، بفحص العاملين فيها بشكل دوري لضمان سلامة المجتمع.
وأكد النائب يوسف الفضالة أن الجمعيات التعاونية تعتبر مراكز تجمع رئيسة وفحصها بشكل دوري هو حماية للمجتمع لذا يجب القيام بعمل المسحات لكل العاملين بهذه الجمعيات بأسرع وقت.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.