الأردن: 14 إصابة بفيروس كورونا ترفع الإجمالي الى 576 حالة

أعلنت الحكومة الاردنية اليوم الثلاثاء تسجيل 14 اصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ما يرفع اجمالي الإصابات الى 576 حالة.
وقال وزير الصحة سعد جابر في ايجاز صحفي مشترك مع وزير الاعلام امجد العضايلة ان الإصابات بينها ثلاث سائقي شاحنات من جنسية عربية في المنطقة الحدودية وثلاث حالات لطلاب يخضعون للحجر بعد ان عادوا أخيرا من الولايات المتحدة وخمس حالات لمخالطي سائق شاحنة يقطن محافظة المفرق وظهرت عليه اعراض الإصابة بالفيروس لاحقا.
وأوضح جابر ان المملكة لم تسجل اليوم أي حالة شفاء فيما يخضع للعلاج 122 حالة في حين اجرت السلطات الصحية حوالي 4500 الاف فحص للتحري عن إصابات بالفيروس بمجموع فحوصات تراكمي بلغ 123 الف فحص.
من جانبه كشف العضايلة عن تعميم دليل ارشادي لعودة موظفي القطاع العام المقررة في ال26 من شهر مايو الجاري بهدف تهيئة الموظفين للعودة للعمل والالتزام بسبل السلامة خلال تقديم الخدمات لسكان المملكة.
وقال ان بلاده هي اول دولة تعد دليلا للعودة للعمل ويأتي بعد نحو شهرين ونصف الشهر من تعطل جزئي للمؤسسات الرسمية وفيه إرشادات لعودة الموظفين التي يجب ان تكون بالتدرج في الالتحاق بموقع العمل والتقيد بالإرشادات الصحية ومنها التباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات خلال العمل وتعقيم دوري للمؤسسات.
ووفق العضايلة ينص الدليل على ضرورة الحد من الاجتماعات واللقاءات التي تتطلب تقاربا جسديا والحد من تداول الأوراق بشكل يدوي والاستعاضة عنها بالتواصل الالكتروني ومنع دخول المراجعين للمرافق الداخلية للمباني الحكومية والتعامل بالدفع الالكتروني.
كما اعلن عن فتح المجال امام الأردنيين الخارج للتسجيل للعودة الى ديارهم مشددا على ان القطاعات التجارية لن تعمل اول أيام عيد الفطر وان المجال مفتوح لسكان المملكة التنقل سيرا على الاقدام دون استخدام المركبات.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.