الفاضل: 300 طن و2000 متر مكعب مستلزمات طبية طارئة وصلت للكويت من الصين

كشف رئيس الفريق المتخصص بتلقي احتياجات الجهات الطارئة، غير الغذائية، وتنظيم عملية الشحن الجوي، وزير النفط وزير الكهرباء والماء بالوكالة الدكتور خالد الفاضل، عن انتهاء الفريق من شحن ما يقارب 300 طن وما يفوق 2000 متر مكعب، من المستلزمات الطبية الطارئة، وإيصالها لوزارة الصحة من الصين حتى الآن.
وقال الفاضل : إنه تم وصول 20 سيارة إسعاف شحنت من الإمارات منذ بداية فترة تشكيل الفريق، وذلك بتبرع من صندوق إعانة المرضى لوزارة الصحة وغيرها من الاحتياجات الطارئة للجهات الحكومية الأخرى، ضمن جهود الدولة في مكافحة انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19».
وتم تشكيل الفريق بقرار من مجلس الوزراء في مارس الماضي، نظراً لإيقاف رحلات الطيران المعتادة، بهدف تنظيم وتسهيل عمليات الشحن الجوي لاحتياجات الجهات الحكومية الطارئة، عن طريق تنسيق الخطوات المتبعة للشحن من تاريخ جهوزية الشحنة في بلد التصدير وحتى وصولها للكويت، بما يضمن الاستغلال الأمثل لرحلات الطيران المسيرة إلى الكويت، وفق أفضل السبل وبأقل التكاليف مع المحافظة على توفير الاحتياجات بالسرعة الممكنة. وقام الفريق منذ بداية تشكيله بمخاطبة جميع الجهات الحكومية لتزويد الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالاحتياجات الطارئة لكل منها، خصوصاً تلك التي تم طلبها ويستوجب استيرادها بواسطة الشحن الجوي، حتى يقوم الفريق بتنظيم الشحن الجوي مع الجهة الطالبة.
وتشمل عضوية الفريق كلاً من مدير الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي، ووكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، إضافة إلى مساعد آمر القوة الجوية اللواء الركن بحري إدريس العبداللطيف، ومدير الإدارة العامة لأمن المطار اللواء وليد الصالح، ومدير الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني، ومساعد وزير الخارجية للشؤون المالية السفير عدنان الخضير.
في السياق نفسه، أعلنت وزارة الدفاع وصول طائرة تابعة للقوة الجوية الكويتية آتية من الصين مساء أول من أمس، محملة بشحنة من المعدات الطبية اللازمة للاستخدام في مواجهة فيروس كورونا. وذكرت مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بالوزارة، في بيان صحافي «إن هذه الرحلة تأتي ضمن جهود التعاون المشترك بين وزارتي الدفاع والصحة من أجل توفير المعدات الطبية اللازمة لمواجهة مثل هذه الظروف عبر رحلات الجسر الجوي التي تقوم بها الوزارة ممثلة بالقوة الجوية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.