الرئيس الغانم: جلسة لمجلس الأمة بحضور أقل عدد من الوزراء قيد الدراسة

أعلن رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، أنه قد تكون هناك جلسة لمجلس الأمة بحضور أقل عدد من الوزراء وعدد غير كامل من النواب لإقرار تعديلات معينة على اللائحة الداخلية تسمح بعقد بعض الجلسات عن بعد، لافتا إلى أن هذا الأمر جار دراسته الآن بين مجموعة من النواب والرئاسة.

وقال الغانم في تصريح صحافي، إن الاجتماع المفتوح في مكتب المجلس بحث العديد من الأمور وتم تسجيل آراء وملاحظات النواب ومدحهم لبعض الأعمال الحكومية وانتقادهم لأمور أخرى وسأقوم بنقلها إلى سمو رئيس الوزراء.

وأضاف “ان الاجتماع ناقش موضوع عقد الجلسات عن بعد وهذا الأمر يحتاج إلى تعديل اللائحة وجار العمل على ذلك حتى يتمكن المجلس من عقد جلساته عن بعد وفق طبيعة خاصة، لافتا إلى أن الكونغرس الأميركي استأنف جلساته لأن لديهم القدرة على تعديل اللائحة دون عقد اجتماع للجملس وبقية البرلمانات قننت الحضور واعتمدت على الاجتماعات عن بعد.

وقال الغانم إنه يوجد بعض الأمور لا نستطيع أن نحققها في الجلسات التي تعقد عن بعد مثل الجلسات السرية وبعض التصويتات الخاصة السرية.

وذكر أن النواب اتفقوا على الطلب من الحكومة بتقديم تقرير دوري عن كل ما يتعلق بأزمة كورونا من الناحية الصحية والأمنية والاقتصادية والمالية وغيرها.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.