«الشؤون» تنظم آلية إمداد المزارعين الكويتيين للتعاونيات بالمنتجات الزراعية

أشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب بجهود دور الاتحاد الكويتي للمزارعين في دعم المزارعين من المواطنين.
وقال شعيب في تصريح صحافي، مساء أمس الأربعاء، حول آلية عمل المزارعين في مد التعاونيات بالاصناف، إنه تم اصدار قرار ينظم آلية عمل المزارعين الكويتيين في مد التعاونيات بالمنتجات الزراعية، ويتمثل في أن يقوم المزارع بالتسجيل في اتحاد المزارعين الكويتيين، ويقوم بمد التعاونيات بكافة المنتجات والاصناف الزراعية، وذلك دعماً للمنتج المحلي.
وفي سياق آخر، نفى شعيب ما يتردد في وسائل التواصل الاجتماعي حول وجود إهمال داخل قطاع الرعاية الاجتماعية من شأنه تهديد سلامة الموظفين او النزلاء، مؤكداً أن الوزارة تقوم بالتنسيق مع وزارة الصحة (إدارة الصحة الوقائية) لاتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا أو أى أوبئة بين النزلاء والعاملين.
وأوضح أن قبل أسبوعين تم الاشتباه بإصابة أحد المشرفين في أحد «الشفتات» لعمال خدمة النزيل، وتم على الفور عزله وعزل جميع المخالطين له وعمل مسحة له بواسطة إدارة الصحة الوقائية، وثبت من خلالها إصابته بفيروس كورونا، فقامت الوزارة باستبعاد العامل المذكور وجميع المخالطين له وعمل فحص لجميع العاملين والنزلاء وتبين عدم إصابة أي منهم وتم استبدالهم بعمالة أخرى مكان العمالة المستبعدة بعد فحصهم والتأكد من سلامتهم، وكذلك تطهير وتعقيم كافة المنشأت داخل قطاع الرعاية الاجتماعية بواسطة الأجهزة المعنية.
وأكد ان الوضع داخل دور الرعاية الاجتماعية آمن، وأن الوزارة قامت باتخاذ كافة الاحتياطات لضمان سلامة النزلاء والعاملين بالقطاع من الناحية الصحية.
وعما يتداول بشأن تقديم بلاغ ضد قياديي الوزارة، نفى شعيب صحة ما ورد في هذا البلاغ، مبيناً أن الوزارة تقدمت ببلاغين إلى النيابة العامة وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء القاضي بسرعة اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه كل من ينشر الادعاءات والمعلومات غير الصحيحة التي تمس القياديين.
ودعا شعيب كل من لديه معلومات او مستندات تدل على وقوع فساد أن يتقدم بها الى «نزاهة» بدلاً من الطعن والتشكيك في الاجراءات والذمم، وفقا لما دعا اليه مجلس الوزراء.
واشار شعيب إلى ان الوزارة تتعامل بشفافية مطلقة فى كل ما يتعلق بالوضع الصحي داخل المنشآت والدور والبيوت التابعة لها، وأنها قد سبق لها التصريح بوجود الإصابة الخاصة بمشرف خدمة النزيل وما اتخذته من إجراءات لضمان سلامة النزلاء والعاملين، مطالبا وسائل الاعلام بتحري الدقة قبل نشر مثل هذه الاخبار واستقصاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.