تعاونيات بدأت فتح فروعها بعد موافقات رسمية

بدأت جمعيات تعاونية إجراءات فتح أسواقها الفرعية لخدمة المواطنين والمقيمين خلال الحظر الشامل. وفي هذا الصدد، أعلن رئيس مجلس الإدارة في جمعية الفروانية، فلاح الهيفي، إن»الفروانية«بصدد فتح فرعها رقم (1) في قطعة (2)، الذي سيباشر عمله خلال 24 ساعة بعد تزويده بالسلع المطلوبة.
وقال الهيفي لـ«الراي» إن قرار فتح الفرع جاء بعد التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية، وهما وزارتي الشؤون الاجتماعية، والتجارة والصناعة، لنيل الموافقات الرسمية.
وأكد أن القرار يأتي تخفيفاً للضغط الكبير من قبل المستهلكين على السوق المركزي يومياً، نظراً للطبيعة الخاصة لمنطقة الفروانية، والتي يتواجد فيها السكن الخاص والاستثماري في آن واحد، ناهيك عن ارتفاع الكثافة السكانية فيها.

وأشار إلى أن اختيار فرع (1) يأتي خدمة للمستهلكين من مواطنين والذين يتركزون في قطعة (2) من المنطقة، ومراعاة المقيمين ممن لا يملكون سيارات ليتسوقوا من مكان قريب عليهم بصورة مريحة وسط أجواء الصيام.
وذكر الهيفي أن افتتاح الفرع يخضع للإجراءات والقرارات التنظيمية الصادرة عن أجهزة ووزارت الدولة المختلفة، لجهة حجز المواعيد مسبقاً عبر»الباركود»، ناهيك عن اتباع الإجراءات الصحية الاحترازية من ارتداء كمامات وقفازات تجنباً للعدوى.
وثمن الهيفي التعاون الحكومي البناء في الحصول على الموافقات بصورة سريعة، لتوفير فرصة أكبر للمستهلكين من أجل التسوق بأريحية وأمان.
وأشار الهيفي إلى أن الجميعة اتبعت نهجاً جديداً في توزيع سلندرات الغاز، إذ بات متاحاً للمستوقين في السوق المركزي استبدالها من السيارة التي خصصت يومياً لهذا الغرض أمام السوق وبنفس موعد الحجز الخاص بالجمعية. وفي السياق ذاته، ذكرت مصادر تعاونية أن هناك جمعيات أخرى في مناطق ذات كثافة سكانية عالية، فتحت فروعها لتغطية حاجات المستهلكين، ومنها جمعيتي الروضة وحولي، وخيطان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.