الجلاوي: الكوادر الجمركية جاهزة لاستقبال المواطنين العائدين

تفقد مدير عام الإدارة العامة للجمارك المستشار جمال الجلاوي جمارك منفذ النويصيب للاطلاع على جهود رجال الجمارك في تسهيل دخول العالقين براً، وعودتهم إلى وطنهم قبل نهاية شهر رمضان الكريم.

وكان في مقدمة مستقبلي المدير العام مدير إدارة الجمرك البري مشعان الأدعس السعيدي ومراقب جمرك النويصب بلال الخميس.

واطلع المدير العام على الاستعدادات الخاصة باستقبال العائدين والتزام جميع رجال الجمارك بارتداء الملابس والمعدات الواقية وآلية تعقيم المركبات بمجرد وصولها إلى المنفذ البري إلى جانب الإجراءات المتبعة من قبل رجال الجمارك لإنهاء اجراءات خروج العائدين بالسرعة المطلوب عقب التفيش والتدقيق الأمني الاعتيادي.

ولفت المستشار الجلاوي إلى أنه تم تسخير كل الامكانيات لخدمة المواطنين العائدين مجدداً في الوقت ذاته التأكيد على أن أجهزة الدولة ماضية في تنفيذ تعليمات حضرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بشان إعادة جميع المواطنين قبل عيد الفطر المبارك.

وشدد المستشار الجلاوي خلال الجولة على ضرورة التزام العائدين والمفتشين وكافة العاملين في جمرك النويصب بالاجراءات والاشتراطات الصحية، معرباً عن ثقته في مستوى الوعي لدى المواطنين لتجاوز المرحلة الراهنة، والتي تستلزم التكاتف والالتزام بكامل المعايير والاشتراطات الصحية.

وأشاد المدير العام بالتنسيق والتعاون القائم بين مختلف الجهات الحكومية المعنية واستعدادها لتوفير وسائل الراحة للمواطنين العائدين إلى بلدهم، مثمنا جهود رجال جمرك النويصيب في أداء مهام عملهم في مختلف الظروف.

وأكد الجلاوي الجهوزية التامة للكوادر الجمركية في جميع المنافذ الجوية والبرية والبحرية باستقبال المواطنين الراغبين في العودة من الخارج، بالتعاون والتنسيق مع مختلف جهات ووزارات الدولة ذات الصلة.

يشار إلى أن رحلات الاجلاء براً بدأت الثلاثاء الماضي وتستمر حتي العشرون من الشهر الجاري، واتخذت إدارة جمرك النويصب باتخاذ جملة من الاجراءات الوقائية بتوزيع أعداد إضافية من الكمامات والمعقمات على رجال الجمارك مع وجود فريق مزود معدات تختص بتعقيم المركبات بمجرد وصولها إلى المنفذ.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.