الأردن: 4 إصابات بفيروس كورونا ترفع الإجمالي إلى 586

أعلنت الحكومة الاردنية اليوم الخميس تسجيل 4 اصابات جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ما يرفع اجمالي الإصابات الى 586 حالة.
وقال وزير الصحة سعد جابر في ايجاز صحفي مشترك مع وزير الاعلام امجد العضايلة ونائب محافظ البنك المركزي عادل شركس ان الإصابات بينها شخصان خالطا سائق شاحنة يقطن محافظة المفرق وظهرت عليه اعراض الإصابة بالفيروس لاحقا ما يرفع عدد الذين نقل السائق اليهم العدوى الى 70 شخصا.
واضاف جابر ان الحالة الثالثة تعود كذلك الى اردني قادم من بريطانيا ويخضع للحجر الصحي ما يرفع عدد المصابين القادمين من الخارج الى 11 شخصا في حين سجلت الإصابة الرابعة لسائق شاحنة من جنسية عربية “ولم يدخل المملكة واعيد من المنطقة الحدودية”.
وأضاف ان المملكة سجلت كذلك اليوم حالة شفاء واحدة فيما يخضع للعلاج 133 حالة في حين اجرت السلطات الصحية حوالي خمسة الاف فحص للتحري عن إصابات بالفيروس بمجموع فحوصات تراكمي بلغ 132 الف فحص.
ومن جانبه اكد العضايلة ضرورة الالتزام بحظر التجول الشامل الذي يطبق اعتبارا من منتصف هذه الليلة ولمدة 24 ساعة لافتا الى ان بلاده ستبدأ غدا المرحلة الثانية من برنامج إعادة الأردنيين الراغبين بالعودة الى ديارهم من الخارج فيما ستعلن الأسبوع المقبل عن المرحلة الثالثة من هذا البرنامج.
وبدوره اعلن نائب البنك المركزي عن الإجراءات التي اقرتها الحكومة لدعم الفئات الأكثر تضررا من سكان المملكة والقطاعات الاقتصادية والإنتاجية وشملت برنامج تأجيل سداد القروض لاشهر (مارس وابريل ومايو) وتخفيض نسبة الفائدة على القروض بمقدار 5ر1 بالمئة لافتا الى ان 400 الف شخص استفادوا من البرنامج.
واستعرض مستجدات برنامج تمويل الشركات المتوسط والصغيرة الذي اقرته الحكومة الأردنية في وقت سابق وقيمته حوالي 700 مليون دولار بفائدة لا تتجاوز 2 بالمئة بهدف الحفاظ على ديمومة هذه الشركات والعاملين فيها كما قدمت الحكومة دعما للعاملين بالمياومة استفاد منه 167 الف اسرة تقريبا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.