فريق «وياك يا وطن» يوزع 16 ألف واقي وجه

أعلن رئيس فريق «وياك يا وطن» محمد الأستاذ عن توزيع الفريق 16 ألف واقي وجه «فيس شيلد» حتى الآن، بينما تم تصنيع أكثر من 38 ألف واقٍ وزعت على جميع المستشفيات ورجال الداخلية والجيش والجمارك.
وقال الأستاذ، في تصريح صحافي، إن فريق وياك يا وطن أخذ على عاتقه صناعة الفيس شيلد بأيادٍ كويتية 100 في المئة، بمبادرة من مجموعة من شباب الكويت، لمساندة من هم في الصفوف الأولى لمواجهة فيروس كورونا. وأضاف أنه «منذ ظهور الفيروس وانتشاره في بلدنا قررنا تشكيل فريق وياك يا وطن، لتقديم الدعم للعاملين في الصفوف الأولى في مجابهة هذا الوباء»، لافتا إلى أن المواطن الكويتي الذي جبل على حب الخير والعطاء لن يتوانى يوماً في تقديم المساعدة لإخوانه ولبلده.
وأوضح أن الفريق يضم أطباء ومتطوعين يقومون بتصنيع الواقي بمواد متوافرة في السوق الكويتي، وتوزيعها على مختلف المستشفيات ومراكز الحجر ورجال الداخلية والجيش والجمارك أينما كانوا. وأعرب عن شكره للحكومة، ممثلة في وزارة الشؤون الاجتماعية، لتقديم التسهيلات للفرق التطوعية وتمكينهم من تقديم يد العون في الأوقات المطلوبة، كما أن هيئة الصناعة وافقت على المنتج بعد محاولات عدة أجراها المختصون لتصنيع واقي الوجه بمواصفات عالمية. وأكد أن مواجهة كورونا تتطلب التكاتف والتعاون، وخصوصا من أبناء الكويت الذين أبدوا رغبتهم في دعم الحكومة.
وأشاد بالإجراءات التي تقوم بها الدولة وبالتعاون الذي لاقاه الفريق «وياك يا وطن» من أجل الحد من انتشار وباء كورونا، مشدداً على ضرورة اتباع الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في هذا الإطار. وقال إن «فريق وياك يا وطن يضم 27 شاباً، ولا يتلقى دعماً من أحد سوى أعضاء الفريق، وهم من يقومون بتوزيع المنتج بعد التواصل مع المستشفيات والمحاجر ووزارات الدولة التي تحتاج الى استخدام الفيس شيلد، والفريق يتواصل مع هذه الجهات عبر الانستغرام».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.