«المزارعين» يعلن حالة الطوارئ لتوفير 4 آلاف صندوق يومياً للجمعيات التعاونية

أطلق الاتحاد الكويتي للمزارعين حالة طوارئ تهدف إلى توفير 4000 صندوق من كل صنف أساسي يومياً، مرحباً بكل جمعية تعاونية تحتاج شيئاً من الأصناف الرئيسية (طماطم، بطاطا، خيار، باذنجان، كوسا)، لتحمل حاجتها من مقر الاتحاد في العارضية، شريطة خلو أرففها من المنتجات الزراعية حتى لا يكون هناك سوء في التوزيع ما بينها.
ونوه بمنع اتحاد المزارعين الوسطاء ما بين المنتحين والجمعيات التعاونية، من الدخول إلى الجمعيات التعاونية من أجل وقف التلاعب بالأسعار.
وقال رئيس اتحاد المزارعين عبدالله الدماك في تصريح له، إن القرار الصادر من وزيرة الشؤون حول الشراء المباشر تم عبره القضاء على الوسيط الذي يتلاعب بالأسعار، مطمئناً المواطنين والمقيمين بأن المزارع الكويتي قادر على توفير الإنتاج الزراعي المحلي، وكاشفاً أنه زاد الإنتاج من 700 ألف صندوق يومياً إلى 1.2 مليون.
وأوضح أن المنتجات الزراعية متوافرة بشكل كبير يكفي احتياجات السوق، بما يزيد من كل أنواع الخضار، لافتاً إلى أن المزارعين يوردون المنتجات من المزرعة إلى الشبرة في منطقة العارضية بشكل يومي.
وأكد أن أولوية البيع للجمعيات التعاونية التي عليها فقط الحضور إلى الشبرة، وتحميل الكمية التي تحتاجها من كل أنواع الخضار والمزروعات النباتية الطازجة، وبأسعار رخيصة وبدرجة عالية جداً من الجودة، مشدداً على أن المزارعين يوردون المنتجات النباتية إلى الجمعيات والأسواق الموازية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.