80 ضابطاً في المطار لتعزيز الإجراءات ومنع الخروقات الأمنية

529301_وزاة_الداخلية_الكويتية1_-_Qu65_RT728x0-_OS508x376-_RD508x376-

كويت تايمز: فرزت وزارة الداخلية 80 ضابطاً من رتبة ملازم أول للعمل في مطار الكويت الدولي في إطار تنفيذ خطة شاملة لتعزيز الأمن وإحكام السيطرة لمنع أي خروقات، حيث تم توزيع 40 ضابطاً لكاونترات الدخول والخروج و40 آخرين لأمن ومباحث المطار وبقية الإدارات.

وكشفت مصادر أمنية لـ «الراي» أن «الضباط الذين تم فرزهم هم ممن خدموا في وزارة الداخلية لمدة عشر سنوات فأكثر، ويحملون الشهادة الجامعية، وتم إلحاقهم بدورة ضباط بأول مربوط ملازم أول، حيث يتمتع هؤلاء بالخبرة اللازمة بالعمل الأمني والتعامل مع الجمهور، فضلاً عن كونهم من حملة الشهادات الجامعية، الأمر الذي يسهم في رفع مستوى العاملين في واجهة البلاد الممثلة بمطار الكويت الدولي».

وأشارت المصادر إلى أن «مدير عام أمن المطار العميد وليد الصالح اجتمع مع الضباط أمس، وأشرف على عملية توزيعهم في الإدارات، حيث حظي قسم الكاونترات للدخول والخروج بالنصيب الأكبر بمعدل 40 ضابطاً لما له من أهمية أمنية وإجرائية دقيقة».

وكانت «الراي» أشارت الأسبوع الماضي إلى عزم وزارة الداخلية فرز عدد كبير من الضباط للعمل على الكاونترات لمواجهة الخروقات الأمنية ومواجهة وجود موظفين مدنيين لا يخضعون للتسلسل العسكري، الأمر الذي أدى لتذمر الضباط وعدم إمكانية الضبط والربط في العمل.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.