الحمود: الارتقاء برسالة الفن والإعلام لتطوير الفكر المجتمعي وترسيخ القيم الوطنية

553146_13921257396219_-_qu65_rt728x0-_os1094x1271-_rd728x845

كويت تايمز: أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الشيخ سلمان الحمود «أهمية الارتقاء برسالة الفن والإعلام في تطوير الفكر المجتمعي وترسيخ قيم المواطنة والولاء والانتماء وتعزيز النسيج الاجتماعي».

وفي بيان صحافي صادر عن وزارة الإعلام اليوم عقب لقاء الشيخ سلمان الحمود برئيس مجلس إدارة نقابة الفنانين الكويتيين العاملين بمهن الفن والإعلام بدولة الكويت الفنان طارق العلي وأعضاء مجلس الإدارة نبيل الفيلكاوي وخلف العنزي وجمال الردهان وخالد بوحميد وخالد أمين، أوضح الوزير الحمود أن «أهمية تطوير الفكر المجتمعي وترسيخ قيم المواطنة تأتي في ظل ما يستهدف المنطقة والعالم العربي من تحديات عابرة للحدود تمثل خطراً على ثقافة المنطقة وتقاليدها العريقة وسماحة ووسطية الدين الإسلامي الحنيف».

وبين أن «الفنون والإعلام من أهم عناصر التأثير الإيجابي أو السلبي على الفكر المجتمعي مما يتطلب تقديم أعمال فنية وإعلامية ذات مستوى رفيع تؤسس لفكر البناء لا الهدم والوحدة لا التفرقة وغرس قيم المحبة والتآخي والتآزر وقبول الآخر ونبذ أفكار العنف والتطرف والإرهاب».

وأشار الى أن «الحكومة أقرت استراتيجية ثقافية تشمل تطوير البنى التحتية الثقافية والفنية والتوسيع في إنشاء المقاصد والمنشآت الفنية في كل المحافظات من أجل المساهمة في تطوير رسالة الفن الراقية وتسهيل وصولها الى جميع المواطنين».
ودعا وفد النقابة الى «ضرورة تقديم أعمال فنية وإعلامية تستهدف فئات الناشئة والشباب وهم الأكثر تفاعلا وتأثيراً، مع التأكيد على دعم الكوادر الشبابية والأخذ بيدها لترسيخ مفهوم تواصل الأجيال بقيم المحبة والتسامح والإنسانية».

وأكد الشيخ سلمان الحمود «دعم وزارة الإعلام والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لكل المبادرات الفنية والإعلامية التي تساهم بدور حقيقي في إظهار الوجه المشرق لدولة الكويت وطناً ومواطنين وإبراز دورها الحضاري الإنساني».

من جانبه، ثمن وفد النقابة عاليا «الدور الكبير والجهود الدؤوبة التي يبذلها الشيخ سلمان الحمود في دعم الحركة الفنية الكويتية باختلاف مكوناتها وتطوير الإعلام الذي أصبح توأما للفن الكويتي، وهو ما تؤكده الفعاليات الفنية والإعلامية المتتالية التي تشهدها البلاد ومنذ توليه حقيبة الإعلام الى جانب جهوده في دعم الفئات والكوادر الشبابية في مختلف المجالات».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.