تحويل مركز خدمة المواطن بخيران فرعا مؤقتا لتعاونية صباح الاحمد

اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية مريم العقيل، ان الحرس الوطني ضرب مثالا يحتذى في حب الوطن بتسخير امكاناته لاعادة تشغيل جمعية النزهة التعاونية، مشيرة الى انه تصدى لتداعيات فيروس كورونا وشغل الجمعية لضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين وذلك بعد اغلاقها بسبب اصابة عدد من العاملين فيها بمرض كوفيد 19.

من جانب آخر، وتأكيدا لما نشرته “النهار” الاسبوع الماضي بشأن تحرك الشؤون بالتنسيق مع وزارتي التجارة والداخلية لتحديد مراكز تسوق لخدمة الرواد والقانطين في المناطق الحنوبية، وافقت وزارة الداخلية على تسليم مبنى خدمة المواطن الكائن بمنطقة خيران الى وزارة الشؤون تمهيدا لتحويله الى مركز تسوق مؤقت يخدم اهالي منطقة خيران السكنية.

وقامت وزارة الشؤون بتسليم المبنى لمجلس ادارة جمعية صباح الاحمد تمهيدا لتجهيزه وتشغيله كفرعا مؤقتا يخدم اهالي منطقة خيران، فيما لا زالت تبحث عن مواقع تسوق اخرى لخدمة اصحاب الشاليهات، معلنة عن توفير خدمة الواتساب على الرقم (91111071) لاستقبال كافة الشكاوي المتعلقة بالقطاع التعاوني والخاصة في الجمعيات التعاونية.

نظام المساعدات المركزي الى ذلك، اكدت وزارة الشؤون، ان نظام المساعدات المركزي يخدم المتضررين من الاسر المتعففة المواطنين والمقيمين العاملين في القطاع الاهلي من الوافدين وفقا للمادة 18 من فئة العزاب.

واوضحت انه عند تسجيل الاسر المتعففة من المواطنين والمقيمين اهمية اختيار احدى الجمعيات الخيرية وتسجيل بيانات جميع افراد الاسرة، مبينة انه سيتم دراسة الحالة من قبل الجمعية الخيرية التي ستتواصل معه بغرض المساعدة.

واشارت الى ان تسجيل العاملين في القطاع الاهلي من الوافدين وفقا للمادة (18) فئة العزاب، سيكون شاملا 6 افراد على ان يتم تفويض احدهم بالاستلام مع تحديد عنوان التوصيل، مؤكدة اهمية الاحتفاظ بالرمز واظهاره لمندوب التوصيل التابع للجمعية الخيرية، الذي بدوره سيتحقق من الرمز الخاص بالمفوض ليتم اعتماد وتسليم الطلب بالتعاون مع كلا من الهيئة العامة للمعلومات المدنية والنجاة الخيرية والهيئة الخيرية الاسلامية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.