حيات: 3 طائرات شحن بمئات الأطنان من المستلزمات الطبية غادرت مطار شنغهاي إلى الكويت

قال سفير الكويت لدى الصين السفير سميح جوهر حيات اليوم، إن 3 طائرات شحن عملاقة غادرت مطار شانغهاي الدولي متجهة إلى البلاد، وعلى متنها مئات الأطنان من المستلزمات الطبية والوقائية لتعزيز المخزون الإستراتيجي في البلاد.
وكشف حيات أن 3 طائرات شحن أخرى مجدولة أيضاً، ضمن الجسر الجوي القائم مع الصين في نهاية الأسبوع الجاري، مشيراً إلى ان عدد طائرات الشحن منذ بدء فيروس كورونا حتى الان بلغ 16 طائرة شحن مدنية وعسكرية، ضمن جدول إمداد البلاد بالمستلزمات الطبية والوقائية، لتعزيز المخزون الإستراتيجي في وزارة الصحة والقطاعات الأخرى بالدولة، بإشراف وتوجيه مباشر من جانب مجلس الوزراء.
ولفت حيات إلى وجود شحنات أخرى من المستلزمات الطبية والوقائية، والتي انطلقت الأسبوع الماضي من الصين باتجاه البلاد عن طريق الشحن البحري، من أهم الموانئ الصينية الدولية في مدينتي شنغهاي و(تيانجين، متوقعاً وصولها إلى الكويت قريباً.
وأعرب حيات عن تقدير الكويت للجهود المتواصلة والمخلصة، التي تقوم فيها قيادات الحكومة الصينية وخصوصاً في وزارتي الخارجية والتجارة وهيئة الجمارك المركزية، لتقديم الدعم الدائم وتسهيل الإجراءات وتذليل الصعوبات والعقبات أمام السفارة الكويتية في بكين، لدعم جهود احتواء ومكافحة فيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.