النهام تفقد مجمع السجون وتنفيذ الأحكام

تفقد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، قطاع المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام.
ونقل النهام تحيات وتقدير نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح، لكل العاملين من عسكريين ومدنيين ومهنيين، مثمناً جهودهم الكبيرة لما يقدمونه من خدمات لنزلاء المؤسسات الإصلاحية سواء إنسانية أو صحية في ظل الظرف الراهنة.
واستمع النهام إلى شرح مفصل من معرفي عن الإجراءات والاحترازات الصحية، التي تتخذها المؤسسات الإصلاحية تجاه النزلاء وفق التعليمات الصحية في البلاد، واطلع على آلية التعقيم والإجراءات الصحية داخل المؤسسات الإصلاحية للحفاظ على سلامة منتسبي القطاع والنزلاء.
واستمع النهام لشرح تفصيلي من مدير مستشفى السجن المركزي الدكتور علي الردعان، عن آلية الإجراءات الوقائية المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، والخدمات المقدمة، وخطط السيطرة على الوضع الصحي داخل السجن المركزي بداية من عزل النزلاء الجدد بمكان مخصص لهم، مع القيام بمسحات بشكل دائم للتأكد من عدم اصابتهم لمدة 4 اسابيع.
وفي ما يتعلق ببعض الحالات التي تأكدت إصابتها بالفيروس، وعددهم 32 مصاباً، فقد تم عزلهم مع إخضاعهم للرعاية الطبية اللازمة، وفق الإجراءات المتبعة من وزارة الصحة وبحث الحالات المخالطة لهم.
وفي جولته داخل مجمع السجون استمع النهام، لعدد من النزلاء من المحكومين بعدة قضايا، وناقش معهم بعض الأمور المتعلقه بالإجراءات الوقائية داخل السجن، وتعرف على الجانب الإنساني لبعض النزلاء.
وفي ختام جولته أعرب النهام عن شكره وتقديره للقائمين على قطاع شؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، لما شاهده من تعامل داخل المؤسسة الإصلاحية مع النزلاء، وتطبيق الالتزام الكامل بتعليمات السلطات الصحية في البلاد.
وكان في استقبال النهام، وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء طلال معرفي، ومدير عام الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية اللواء علي المعيلي، وعدد من قياديي القطاع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.