العوضي: فريق «كويت هوب» يسعى لإنتاج مليون قناع طبي للوجه

قامت مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي بزيارة «التدخل المبكر» التابع للهيئة للاطلاع على جهود الفريق التطوعي (كويت هوب) الذي يعمل على انتاج مليون قناع طبي للوجه Face Shield للعاملين في الصفوف الأمامية.
ورافق العوضي خلال الزيارة الشيخة شيخة العبدالله ووزير الصحة الاسبق الدكتور محمد الجارالله ومدير معهد البناء البشري عواطف السلمان.
وقالت العوضي إن «المبادرة تأتي بالشراكة مع معهد البناء البشري حيث تم منح المقر لفريق متميز هو (فريق كويت هوب) الذي عمل من أجل الكويت دون مقابل في توفير (الفيس شيلد) كبيرة للعاملين في الصفوف الأمامية».
وأشارت إلى أن «الهدف هو انتاج مليون كمام بمبلغ 150 ألف دينار، وهذا المبلغ مقدور عليه بإذن الله»، آملة دعم الفريق من قبل مجلس الوزراء أو الجهات المعنية من خلال تبني المشروع.
بدوره، قال ابراهيم سلطان من فريق «كويت هوب»، إن الفريق يعمل بالشراكة بين هيئة الاعاقة ومعهد البناء البشري وحملة «احنا بعد وياكم»، حيث «شكلنا فريقاً من المتطوعين الكويتيين منهم معاقون».
وتابع: «ننتج الفيس شيلد للكوادر الطبية والمساندة التي تتعامل مع المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا وذلك لحمايتهم»، مبينا أن عملية الانتاج تمر على 8 مراحل، حيث «انتجنا حتى الان 37 ألف قناع خلال شهرين، ومستمرون في العمل لتوفير أكبر كمية للعاملين في الخطوط الأمامية».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.