سلمان الحمود: تشكيل فريق لتنفيذ التعاون السياحي الخليجي خلال شهر

553728_%d8%b3%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%ad%d9%85%d9%88%d8%af4_-_qu65_rt728x0-_os473x399-_rd473x399

كويت تايمز: أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان الحمود، اليوم الاربعاء، أن اجتماع الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي اعتمد الرؤية الاستراتيجية المشتركة لتنفيذ التعاون السياحي بين دول المجلس.

وأوضح الشيخ سلمان في ختام اعمال الاجتماع الثالث للوزراء انه تم اقرار تشكيل فريق تنفيذي لإقرار هذه الرؤية خلال شهر ومن ثم البدء في تنفيذها.

وأشار إلى أن المجتمعين أكدوا أهمية تنمية قطاع السياحة نظرا لدوره المهم في تعزيز الهوية الخليجية الواحدة، وكذلك أهمية التعاون لتفعيل دور السياحة البينية والعائلية، خاصة ان السياحة تعتبر قاطرة للاقتصاديات الوطنية لدول المجلس.

وبين ان الاجتماع اتخذ كذلك العديد من القرارات المهمة التي تهدف الى تعزيز العمل السياحي بما فيها اعتماد الرؤية المشتركة للثقافة والسياحة في دول المجلس، لافتا الى انه تم خلال الاجتماع تقديم أفكار عديد تعمل علي تنشيط الجانب السياحي والاستفادة من الخبرات العالمية في هذا المجال.

وأكد الشيخ سلمان الصباح اهمية تفعيل دور التراث الوطني في ترسيخ الهوية الوطنية الخليجية وتقوية الترابط بين ابناء دول مجلس التعاون.

وثمن الشيخ سلمان الحمود حرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بتطوير قطاعي السياحة والثقافية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأوضح أن الملك سلمان بن عبد العزيز أكد خلال استقباله اليوم الوزراء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون في الرياض أهمية التواصل والتعاون الخليجي وتقوية اللحمة الخليجية التي تمثل أكبر ضمان لأمن واستقرار دول مجلس التعاون والمحافظة على النعم التي تنعم بها دول وشعوب دول المجلس.

وأضاف أن الوزراء استمعوا خلال اللقاء الى نصائح وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، التي تؤكد أهمية دور السياحة الخليجية لتعريف الشباب والناشئة بالروابط التي تجمع دول المجلس كشعوب خليجية ذات هوية واحدة.

وكان خادم الحرمين الشريفين قد استقبل في الرياض اليوم الوزراء المسؤولين عن السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي ومن بينهم وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الشيخ سلمان الحمود.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.