«التجارة»: رصد 134 جمعية وسوقاً وتحرير 13 مخالفة وإغلاق 4 محلات

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن أن إجمالي حجوزات التسوق الإلكتروني بـ«الباركود» بلغ 46950 موعداً عبر نظام حجز مواعيد في الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية وفروع التموين وأسواق الخضار والاسماك، حيث حضر 27686 شخصاً.
وذكرت الوزارة، في بيان لها أمس، أن الجمعيات التعاونية سجلت 29284 حجزا بواقع حضور 15832 أي بنسبة 54 في المئة، كما بلغ اجمالي حجز مواعيد الاسواق الموازية 23981 حجزا، وبواقع حضور 8.054 شخص. وأشارت الى أن حجز فروع التموين بلغ 7652 حجزا، بواقع حضور بلغ 3152، فيما سجلت أسواق السمك والخضار 4033 حجزا، بواقع حضور بلغ 648 شخصا.
وبيّنت أن الفرق التفتيشية ومن خلال جولاتها المعتادة قامت بالتدقيق والتفتيش على 134جمعية تعاونية وسوقاً موازياً وبسطات للخضار للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير.
ولفتت الى أن الفرق التفتيشية حرّرت 13 محضر ضبط على عدد من المحلات التجارية المخالفة، وتم إغلاق 4 محلات تجارية ثبت تجاوزها للقرارات والنظم المعمول بها والقرارات الاحترازية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا. وذكرت أنه تمت مراقبة 79 فرع تموين لتسهيل عملية البيع ومراقبة سير تسلم المواد الغذائية لمستحقيها، وتم استقبال 40 معاملة لإصدار وتجديد البطاقة التموينية.
في سياق متصل، نفى وكيل الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، ما يتداول حول إعادة الفتح الكامل للتعاونيات، والسماح بالتسوق من دون استخدام الحجز المسبق «الباركود». وقال إن «العمل في التعاونيات ما زال بنظام حجز الموعد المسبق (الباركود) وهو مستمر، ولم ولن يتوقف».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.