الدلال يسأل الناصر عن إجراءات السفارات ضد الإساءات إلى الكويت منذ بداية العام

تقدم النائب محمد الدلال بسؤال برلماني إلى وزير الخارجية الشيخ أحمد الناصر، عما بدر من وسائل إعلام مصرية، وسأله عن عدد الدعاوى القضائية والإجراءات القانونية التي اتخذتها كل سفارة من سفارات الكويت ضد أي طرف خارج الكويت في كل دول العالم منذ بداية العام الجاري.
وطلب الدلال تحديد الدولة وأسماء الأطراف التي قامت بالمخالفة والتجاوز، والإجراء وطبيعة المخالفة ونوعها الذي تم من قبل السفارة في شأن التعامل مع المخالفة سوااء بشكل قانوني أو قضائي أو ديبلوماسي.
وسأل عن قيام سفارة الكويت في مصر، باتخاذ إجراءات قانونية أو قضائية أو ]ديبلوماسية، تجاه عدد من الأطراف التي قامت بالإساءة إلى الكويت وشعبها في الفترة الأخيرة، مع تزويده بقائمة بأسماء الجهات التي أساءت والأطراف ونوع الإساءة، وطبيعتها وإجراء السفارة تجاهها.
وطلب توضيح سبب عدم القيام بأية إجراءات قضائية وقانونية عن عدد من الأطراف التي أساءت، وإذا ما تم التجاوز عن ذلك لسبب ما منذ بداية العام حتى اليوم.
وطلب تزويده بتوجهات وقرارات وزارة الخارجية في شأن مواجهة الإساءات التي تتم إعلامياً ضد الكويت، والتوجهات والتعاميم التي وجهت بها سفارات الكويت للتعامل مع هذه الإساءات، وسأل عن الإجراءات المواجهة الإعلامية لتصحيح المواقف وإبراز دور الكويت.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.