عبدالله الكندري يسأل الصالح عن النائب البنغلاديشي

قدّم النائب عبدالله الكندري سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية أنس الصالح، عن النائب البنغلاديشي الذي تم القبض عليه ويتاجر بالإقامات، سائلاً إياه عن مدى صحة هذه الأخبار، ومتى واين وكيف تم القبض على هذا النائب البنغالي في الكويت؟.
وسأل عن حجم الاعمال التي يُمارسها في الكويت، والمناقصات الحكومية التي حصل عليهاـ وحجم مبالغها وهل مازالت مستمرة؟ ومن هم الشركاء من الكويتيين؟.
واستفسر عن كيفية الموافقة على إدخال كل هذا العدد من البنغاليين الى الكويت، ومن هم القياديين الذين سمحوا له بذلك وأساس الموافقة، طالباً تزويده بأسمائهم ومسماهم الوظيفي، ومستفسراً عن تلقي الوزارة بلاغات عن تقديم المتهم 5 سيارات فارهة لقياديين بالكويت، وإذا ما تم التحقيق مع هؤلاء القياديين وما هي مناصبهم الوظيفية.
وسأل عن الارصدة المالية التي يمتلكها هذا النائب البنغالي في الكويت، وإذا ما تم تتبع مسار أموال معينة داخل الكويت أو خارجها ربما تحمل شبهة غسل اموال.، سائلاً عما إذا يملك البيت في مشرف حيث ألقي القبض عليه من خلال مواطن كويتي أو هو بالإيجار، طالباً تزويده بالمستندات الدالة على ذلك وبيانه..
وسأل عن عدد سنوات عمل النائب في الكويت ومتى عاد إليها؟، وكيف دخل إليها في المرة الأخيرة دون القبض عليه ؟ رغم أنه هرب سابقاً قبل الإبلاغ عنه، وحجم المناقصات التي عملت بها الشركات التي يملك فيها ويديرها النائب البنغالي.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.