11921 مقيماً غادروا الكويت في يومين

واصلت وتيرة السفر من الكويت تسارعها المطرد، حيث شهد مطار الكويت مغادرة 70 رحلة يومي الجمعة والسبت، أقلّت 11921 مسافراً، بواقع 36 رحلة يوم الجمعة، 16 منها إلى مصر، و15 إلى الهند، و34 رحلة أمس السبت، 20 منها إلى مصر و8 إلى الهند، بينما توزّعت بقية الرحلات إلى عدد من الجهات، مثل قطر وإيران وإثيوبيا وبنغلاديش وتركيا.
وقالت مصادر مطلعة في الإدارة العامة للطيران المدني إن مطار الكويت الدولي شهد مغادرة رحلات لعدد من وجهات دول العالم، حيث كانت اكثر الرحلات للجالية المصرية بواقع 20 رحلة يوم السبت و16 يوم الجمعة، على متن الخطوط الجوية الكويتية وطيران «الجزيرة» و«أيركايرو» و«فلاي ايجيبت» و«العربية» حيث غادر امس السبت 3153 مسافرا من المقيمين في البلاد من مصريين وأسرهم عائدين إلى بلادهم.
وأضافت المصادر ان المطار شهد ايضا رحلات إجلاء أمس، بمغادرة 8 رحلات إلى الهند، بمعدل 1390 راكبا، ورحلة إلى الدوحة على متنها 200 راكب، ورحلة إلى ايران وعلى متنها 270 راكبا، ورحلتين إلى إثيوبيا من مخالفي الاقامة وعلى متنها 290 راكبا، ورحلة إلى تركيا تقل على متنها 150 مسافرا من الرحلات التي قامت بتسييرها سفارة بلادهم.
وحرصت إدارة العمليات في إدارة الطيران المدني على تسخير وتذليل كافة العقبات أمام المسافرين، وتوفير سبل راحة كافة الركاب من خلال توفير أماكن مخصصة، حتى يتمكنوا من الانتظار ويتسنى لهم إنهاء إجراءات سفرهم بكل يسر وراحة، وشددت الإدارة على توجيه كافة مقدمي الخدمات الأرضية وشركات الطيران بضرورة الالتزام في الجوانب الصحية من خلال التباعد الاجتماعي للركاب وارتداء الكمام والقفازات، وأخذ قياس الحرارة لكل المسافرين وتطبيق كل شروط السلامة ووضع الحواجز.
وكشف حسن الحمر، من إدارة عمليات الطيران المدني بالمطار عن أنهم متواجدون للإشراف على مغادرة المقيمين إلى عدد من الوجهات للراغبين للعودة إلى بلادهم، وقال إنه «بناء على تعليمات وزارة الصحة لاحظنا التزام كافة المسافرين بوضع الكمام وقفازات اليد والحرص على التباعد الاجتماعي، بالاضافة إلى تواجد الجهات المختصة كافة بالعمل على أكمل وجه لتسهيل حركة المسافرين».
وأوضح الحمر أنه «حسب توجيهات شركات الطيران بإلزام كافة المسافرين الحضور قبل موعد السفر بـ4 ساعات، حتى يتمكنوا من إنهاء إجراءات السفر بكل سهولة ويسر»، موضحا أنه «بالرغم من كثافة عدد المسافرين والذين وصلوا في يومين إلى 11921 مسافراً، فقد اتبعنا نظاماً لإدخالهم بشكل منظم، بحيث يدخل كل 10 ركاب إلى محطة وزن الأمتعة، حتى تتحقق عملية التباعد الاجتماعي، وخصوصا أن خارج المبنى درجات حرارة عالية، فحرصنا على ادخال جميع المسافرين ووقوفهم بالطابور بشكل منظم».
وفي استطلاع آراء المغادرين، أشادت المسافرة نسرين المغادرة إلى جمهورية مصر بالإجراءات التي تبذلها إدارة الطيران المدني، من خلال تسهيل إجراءات المسافرين والالتزام في الشروط الصحية، موضحة أن «الكويت بلدنا الثاني ولا نستطيع الاستغناء عنها، وأنا أغادر في إجازة وسوف أعود لها بالقريب إن شاء الله».
وقال أحد المقيمين المصريين قبل مغادرته إن «الكويت ومصر إخوة… والكويتيون على رأسنا من فوق، وأن جميع الإجراءات في مطار الكويت الدولي ممتازة».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.