وزير الصحة يفتتح مركز الفنطاس الصحي

قال مدير منطقة الأحمدي الصحية أحمد الشطي، إن افتتاح مركز الفنطاس التخصصي، يعتبر إضافة نوعية أخرى، ضمن خطه وزارة الصحة، لتعزيز واستدامة وتكامل الخدمات الصحيةه في منطقه الأحمدي الصحية، بين مستشفى العدان وخطوط الرعاية الصحية الأولية.
وأضاف أن ذلك سيوفر خدمات طب العائلة ورعاية المسنين، وأكثر من 25 عيادة تخصصية، تشمل في مرحلتها الأولى 3 عيادات للعيون، و3 للأنف والأن، و2 للجلدية، و13 عيادة باطنية تبدأ بالغدد والدم والروماتيزم والنفسية، و3 عيادات جراحة ومسالك، و3 للعظام، قابلة للتوسع والتنوع بما يخدم المراجعين مع المحافظة على جودة ونوعية الخدمة.
جاء ذلك على هامش افتتاح وزير الصحة الدكتور باسل الصباح، المركز صباح اليوم بحضور قياديي الوزارة، ورؤساء الرعاية والأقسام في منطقة الأحمدي الصحية.
ونوه الشطي بأن خدمات المركز ستعزز نجاحات الوزارة، في استخدام تقنيه المعلومات، سواء في حجز وجدولة المواعيد من خلال أقسام مستشفى العدان، أو من خلال التواصل مع الخدمات المساندة الرئيسية، كالمختبرات وأقسام الأشعة أو أقسام الصيدلة والخدمات الطبية.
وذكر أنه سيتم استخدامات تطبيقات مثل «Ask» للتواصل بين المواطنين المرضى وأطبائهم، لتوجيههم لإجراء الفحوصات اللازمة، ومراجعة علاجهم وحجز مواعيد العيادات التخصصية، وعيادات الرعاية الصحية الأولية تلقائياً.
ويأتي ذلك في وقت جدد الوزير الصباح تعبيره عن اعتزازه بالجهود التي تبذلها الطواقم الطبية خلال الفترة الحالية، للتعامل مع جائحة كورونا، وأشاد بالجهود التكاملية المبذولة لإعداد وتشغيل مركز الفنطاس التخصصي من الكوادر الطبية والصحية والفنية والهندسية، وكوادر تقنيه المعلومات، ليكون هذا الصرح نموذجاً يحتذى في مواكبة تطورات الرعاية الصحية.
ويذكر أن مركز الفنطاس التخصصي هو المركز رقم 27ـ من مراكز منطقة الاحمدي الصحيه وتبلغ مساحته 1850 متراً مربعاً،ـ وسيعمل طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت والعطل الرسمية، من الساعة 7 صباحاً حتى 2 ظهراً، قابلة للتمديد بعد التقييم.
وسيؤدي الافتتاح إلى تخفيض إجمالي مراجعي العيادات التخصصية بالمستشفى، إذ يتوقع أن يستقطب 25 إلى 30 في المئة من إجمالي عيادات مستشفى العدان، ما سيخفف الزحام ويوفر مواقع وسعة مكانية إضافية، لتقديم خدمات العيادات التخصصية القابلة للزيادة بدون تفريط بالجودة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.