«كيبيك» و«نفط الكويت» أنهتا تأسيس مبنى سكني للطاقم الطبي في المستشفى الميداني

أعلن الناطق الرسمي للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك)، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والإدارية محمود عبدالله أبل، تحقيق إنجاز جديد لمساندة جهود الكويت لمحاربة جائحة كورونا، والتي تتمثل في تأسيس مبنى سكني جديد للطاقم الطبي والمساند العاملين في موقع مستشفى الكويت الميداني، بأرض المعارض بمنطقة مشرف وبمعايير عالية تقديراً للدور الوطني لأبطال الصف الأول.
وقال أبل إن هذا الإنجاز يعد تطبيقاً لتوجيهات وتكليف مجلس الوزراء للقطاع النفطي، لإنجاز هذا المشروع وبالتنسيق المباشر مع وزارة الصحة، كاشفاً أنه يأتي ثمرة تحالف وتعاون مع «نفط الكويت».
وكشف أن المشروع حصل على إشراف مباشر من قبل الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم سيد هاشم، والرؤساء التنفيذيين لـ «البترولية المتكاملة» بالوكالة حاتم العوضي، والرئيس التنفيذي لشركة نفط الكويت عماد السلطان، مشدداً على أن هذا الإنجاز يعكس الجهود المتميزة للقطاع النفطي لمساندة جهود الدولة للحد من انتشار وتفشي هذا الوباء، ومعالجة الأوضاع في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم بأسره.
وأشار إلى انه تم تحقيق هذا الإنجاز في وقت قياسي، إذ تم تجهيز مبنى متكامل لسكن أفراد الطاقمين الطبي والتمريضي، وغيرهم من العاملين في مستشفى الكويت الميداني، وتوفير كل المستلزمات الأساسية بمعايير فندقية عالية.
وذكر أبل أن السعة الاستيعابية للمبنى الجديد تفوق 200 شخص، وأنه سيتم تخصيصه للطاقم الطبي الذي يتالف من 50 طبيباً و100 ممرض وممرضة، ونحو 60 عاملاً في مختلف التخصصات، مبيناً أنه يتضمن مباني مساندة تم تخصيصها للخدمات التموينية والخدمات المساندة.
وأضاف أبل ان تأسيس المبنى الجديد جاء في أعقاب تأسيس المستشفى الميداني، أتى بالتعاون مع «نفط الكويت» واستجابة لتوصيات وزارة الصحة.
وأضاف أن «البترولية المتكاملة» وانطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية، حرصت على تسخير كل مواردها لمساندة جهود الكويت في محاربة جائحة الكورونا المستجد تجسيدا لرسالتها في جعل المزيد ممكناً.
ولفت إلى أنه سبق لـ «البترولية المتكاملة» تأسيس مركز (كيبيك) الصحي بسعة تفوق 1700 سرير، ومن ثم المشاركة في تأسيس وتجهيز القاعة (4) في مستشفى الكويت الميداني، وصولاً إلى تأسيس المبنى السكني الجديد.
وأعرب أبل عن شكره لمجلس الوزراء ووزارة الصحة، على الثقة التي أوليت للقطاع النفطي لإنجاز مثل هذه المشاريع، كما أعرب عن شكرة وتقديره لجميع العاملين والشركات المقاولة، ولكل من ساهم في هذه الإنجازات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.