التعاقدات الحكومية الطارئة في طريقها نحو المليار دينار

اتت قيمة التعاقدات الحكومية الطارئة في طريقها إلى نحو مليار دينار، إذ بلغت خلال فترة الطوارئ التي امتدت إلى 3 أشهر نحو 916 مليون دينار عن نحو 732 تعاقداً، ترتبط 42 في المئة منها بمواجهة فيروس كورونا، و58 في المئة مواضيع طارئة أخرى.
ووفقاً للبيانات الصادرة عن ديوان المحاسبة، حول المواضيع التي تم دراستها لمتابعة الحالات الطارئة في ظل مواجهة فيروس كورونا، من 12 مارس الماضي وحتى 13 يونيو الجاري، ارتفعت تعاقدات المواجهة المباشرة ضد «كورونا» إلى نحو 382 مليون دينار عن نحو 235 تعاقداً، استحوذت وزارة الصحة على 50 في المئة من قيمتها، فيما وصل عدد تعاقدات الوزارة في هذا الجانب إلى 147 تعاقداً.
واستحوذ مجلس الوزراء على 34 في المئة من قيمة تلك التعاقدات من خلال 45 تعاقداً، تلته وزارة المالية بـ13 في المئة من قيمة التعاقدات من خلال 29 تعاقداً، ثم وزارة الدفاع بواقع 3 في المئة من قيمة التعاقدات عبر 14 تعاقداً.
أما المواضيع الطارئة الأخرى، فبلغت قيمتها 534 مليون دينار لنحو 497 تعاقداً، من بينها تعاقدات على مستلزمات عسكرية، وصيانة محطات وزارة الكهرباء والماء، وصيانة الطرق، ومطار الكويت (الحزمة الثانية)، وصيانة شبكة الاتصال اللاسلكية والجواز الإلكتروني وعقود التغذية، وعقود الخدمات والتشغيل والصيانة والنظافة، ومواضيع أخرى للمشروعات التي لا تزال قيد الإنجاز

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.