«الكهرباء»: «بلوك» على معاملات المتقاعسين عن سداد رسوم الصيانة

وجدت وزارة الكهرباء والماء حلاً لتجاهل أصحاب العمارات الاستثمارية والتجارية المتقاعسين عن دفع رسوم الصيانة من خلال وضع بلوك على حساب صاحب البناية، بمعنى عدم إنهاء معاملاته قبل دفع تكاليف الإصلاح المسجلة باسمه.
وقالت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء، إن الوزارة ستعامل أصحاب معاملة هؤلاء كمعاملة شركات المقاولات التي تتسبب بقطع كيبلات الوزارة أثناء عملها، أي بوضع بلوك على حساب العميل إلى حين دفع التكاليف التي تكبدتها الوزارة بإصلاح الكيبل على حسابها.
ولفتت المصادر إلى أنه تم اتباع هذا الأمر في إحدى العمارات في منطقة جليب الشيوخ وذلك بتعليمات من وزير الكهرباء والماء بعد أن استمر الانقطاع عن العمارة لوقت طويل بسبب تخلف صاحبها عن سداد ثمن الكيبل ما استدعى تدخلاً إنسانياً من الوزارة وإيجاد مخرج للأمر بإصلاح الكيبل وإضافة تكاليفه لحساب العميل الذي لن يتمكن من استخراج براءة ذمة أو إنهاء معاملاته في الوزارة دون دفع ما عليه.
وحذرت المصادر من الأحمال الزائدة الناتجة عن المخالفات في المباني وإضافة المساكن من دون طلب تقوية التيار ما يؤدي إلى احتراق الكيبلات ويدخل المخالفين في إجراءات قانونية كما يعرض حياة الناس للخطر.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.