«قرعة متوازنة» لكأسَي آسيا للناشئين والشباب

أوقعت قرعة بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 16 عاما لكرة القدم، منتخب البحرين صاحب الأرض في المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات كوريا الشمالية وإيران وقطر.
وجرى سحب قرعة البطولة المقررة في الفترة من 25 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2020، أمس، عبر تقنية الـ«فيديو كونفرنس» من مقر الاتحاد الآسيوي للعبة، في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
ويشارك في النهائيات 16 منتخبا، تم توزيعها على 4 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 فرق يتأهل منها الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية.
وبحسب الموقع الرسمي للاتحاد القاري، تحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل لتمثيل آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاما والمقررة العام 2021 في البيرو.
في المقابل، ضمت المجموعة الثانية ثلاثة منتخبات من غرب آسيا، بحيث تلعب عمان واليمن والإمارات إلى جانب طاجيكستان وصيفة حامل اللقب.
وجاء منتخب السعودية في المجموعة الرابعة الى جانب اليابان حاملة اللقب وإندونيسيا والصين، في حين ضمت المجموعة الثالثة كلاً من كوريا الجنوبية وأستراليا والهند وأوزبكستان.
وكان منتخب اليابان توج بلقب النسخة الماضية في العام 2018 في ماليزيا، بتغلبه على طاجيكستان بهدف دون رد في المباراة النهائية.
على صعيد آخر، أوقعت قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً المقررة العام 2020 في أوزبكستان، منتخب السعودية حامل اللقب في المجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا وفيتنام ولاوس.
ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، تم توزيعها على أربع مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 فرق، ويتأهل منها الأول والثاني إلى الدور ربع النهائي.
وتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل لتمثيل آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً في إندونيسيا العام 2021.
في المقابل، ضمّت المجموعة الثانية فريقين من منطقة غرب آسيا هما العراق والبحرين اللذان يلعبان في مواجهة كوريا الجنوبية واليابان.
وضمّت المجموعة الرابعة منتخبي قطر واليمن، إلى جانب طاجيكستان وماليزيا، في حين جاء منتخب أوزبكستان المضيف في المجموعة الأولى مع إندونيسيا وكمبوديا وإيران.
تقام النهائيات خلال الفترة من 14 وحتى 31 أكتوبر 2020، علماً أن منتخب السعودية توج بلقب النسخة الماضية العام 2018 في إندونيسيا، بعدما تغلّب على كوريا الجنوبية 2-1 في المباراة النهائية.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.