السند: القفازات قد تتلوّث وتصبح مصدراً لنقل عدوى «كورونا»

شدّدت وزارة الصحة على ضرورة المواظبة على غسل اليدين، واستخدام المحلول الكحولي، اللذين يوفران حماية أكثر من القفازات، التي قد تتلوث وتصبح مصدراً لنقل العدوى بفيروس «كورونا» المستجد (كوفيد 19).

‏وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، في مؤتمره الصحافي اليومي أمس، إن من يرتدون القفازات قد يرتدونها لفترات طويلة من دون تغيير، فتتلوث وتكون مصدراً لنقل العدوى حتى للشخص نفسه، عن طريق ملامسة عينه أوتعديل وضع الكمام.
ورداً على من يسأل عن أكثر الناس عرضة للإصابة بالفيروس، قال السند إن «الفيروس يُصيب جميع الأعمار، إلا أن كبار السن أو الأشخاص المصابين بحالات مرضية سابقة الوجود مثل الربو والسكري وأمراض القلب هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس».
واعتبر أن هناك «ثباتاً نسبياً في أرقام الإصابات، وللمحافظة على هذا الثبات لا بد من استشعار المسؤولية المشتركة»، مجدّداً الدعوة للمواطنين والمقيمين، بتجنّب مخالطة الآخرين، وإن لم تبدُ عليهم أي أعراض، لافتاً إلى أن «الاحتياطات الوقائية يجب أن تكون منهجاً نترجمه بصفه يومية في حياتنا».
وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين إلى مداومة الأخذ بكل سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق إستراتيجية التباعد البدني.
وفي تطور الإصابات وحالات الشفاء، أعلنت وزارة الصحة أمس، تعافي 616 شحصاً من (كوفيد-19)، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء في البلاد 29512، في حين تم تسجيل 541 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الحالات إلى 38074 حالة، وتسجيل حالتي وفاة ليصبح المجموع 308 وفيات.
وقال السند إن جميع الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها بالمرض، مخالطة لحالات مصابة، وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين.
وأوضح أن الإصابات الجديدة، تضمنت 283 حالة لمواطنين، بنسبة بلغت 52.31 في المئة، و258 حالة لغير كويتيين، بنسبة بلغت 68. 47 في المئة.
وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية كالتالي: 153 في الأحمدي. و145 في الفروانية، و100 في الجهراء، و79 في حولي، و64 في منطقة العاصمة الصحية.
وجاءت أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس، كالتالي: 35 في جليب الشيوخ، 31 في الفروانية، 22 في الصليبية، 19 في العارضية، 18 في الفردوس و17 في الفحيحيل.
ولفت إلى أن 188 حالة تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، ليصبح مجموع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19)، وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8254.
وأشار إلى القيام بـ3298 مسحة جديدة، ليبلغ مجموع الفحوصات 346325.
وقال إن 45 شخصاً أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي، بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.