الصربي ملینكوفيتش… يقود «دفة الجهراء»

تعاقدت ادارة نادي الجهراء مع المدرب الصربي زوران ملینكوفيتش، وذلك لقيادة فريق كرة القدم، في الموسم المقبل، خلفاً لمحمد المشعان.
وجاء اختيار ملینكوفيتش (51 عاماً) بعد تعثر اتمام التعاقد مع التونسي شهاب الدين الليلي، لأسباب تتعلق بقيمة العقد.
وتشير السيرة الذاتية للمدافع السابق لفريقي بارتيزان بلغراد الصربي ونيس الفرنسي، الى تدريبه لأكثر من ناد في دوري النخبة في بلاده، ابرزها بارتيزان في العام 2015 حين نجح في قيادته الى تحقيق لقب الدوري المحلي، والتأهل الى الادوار التمهيدية لدوري ابطال أوروبا محققاً مجموعة من الانتصارات على ديلا جوري الجورجي، وستيوا بوخارست الروماني لينتقل بعدها الى الدور التمهيدي النهائي للمرة الأولى منذ صيف العام 2010 قبل ان يخسر أمام باتي بوريسوف البيلاروسي وينتقل الى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).
في أكتوبر 2015، غادر بارتيزان بعدما قاده في 33 مباراة محققاً 20 انتصاراً و7 تعادلات مقابل 6 هزائم، لتدريب انورثوذيس القبرصي (34 يوماً و6 مباريات)، وبونيا لوكا البوسني (3 اشهر و11 مباراة)، قبل ان يعود الى صربيا مدربا لراد (82 يوماً و29 مباراة)، وأخيراً كليوبارا (درجة ثانية) ابتداءً من 25 ديسمبر الماضي حيث قاده في 5 مباريات قبل ان تتوقف المسابقات المحلية بسبب جائحة «كورونا» محقّقاً 4 انتصارات وتعادلاً واحداً.
وبعد عودة الدوري الصربي، أخيراً، خاض مع كليوبارا آخر مبارياته، في 15 يونيو الجاري، وخسر أمام زلاتيبور 1-2.
وبدأت ادارة الجهراء في التواصل مع المدرب الجديد لاستشفاف رأيه حول اعداد الفريق للموسم المقبل الذي يتضمن استكمال دوري الدرجة الاولى الذي بات قاب قوسين او ادنى من التتويج بلقبه، وبدء النسخة الجديدة من الدوري والمقررة بـ»نظام مركب» يتضمن دوراً تمهيدياً بطريقة «الدمج» يفضي الى توزيع الاندية على درجتين، ممتازة واولى.
كما سيتم حسم ملف اللاعبين الأجانب بعدما تقرر عدم استمرار غالبية «الخماسي» الذين ضمهم لى الفريق، في الموسم المرحّل (2019-2020).

القبندي مرشحاً في التضامن

بات المدرب جمال القبندي من أبرز المرشحين لقيادة فريق التضامن لكرة القدم، في ما تبقى من منافسات الموسم الجاري.
ويتصدر القبندي قائمة المرشحين لخلافة الصربي زيلكو ماركوف، خصوصاً وانه سبق له العمل كمساعد للمدرب الصربي رادويكو أفراموفيتش «رادي» لمدة موسمين، ثم مساعدا لماركوف.
ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن التعاقد مع القبندي بشكل رسمي، خلال الاسبوع الجاري، من أجل بدء رحلة التحضيرات لاستئناف الموسم، بعد صدور قرار العودة الى التدريبات ابتداءً من 28 يونيو الجاري.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.