الجهراء تتصدر المناطق الصحية الأعلى إصابة … والنسيم دخلت القائمة مع تيماء وسعد العبدالله

ارتفعت نسبة الشفاء من مرض «كوفيد-19» في الكويت إلى 78.5 في المئة، بعد أن أعلنت وزارة الصحة أمس، تعافي 536 شخصاً، ليبلغ بذلك إجمالي حالات الشفاء 30726، مع تسجيل 467 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، وليبلغ إجمالي الحالات المسجلة إلى 39145، في حين تم تسجيل 6 وفيات، ليصبح مجموع حالات الوفاة 319.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، في بيان، إن من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها، حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها، وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لهم.
وأوضح السند أن حالات الإصابة الجديدة تضمنت 268 حالة لمواطنين، بنسبة بلغت في 39ر57 في المئة، و199 حالة لغير الكويتيين، بنسبة بلغت 61ر42 في المئة.
وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية، توزعت كالتالي: 123 في الجهراء، و112 في الفروانية، و109 في الأحمدي، و70 في حولي، و53 حالة في منطقة العاصمة الصحية.
وعن أعلى المناطق السكنية من حيث تسجيل الإصابة بالفيروس، ذكر أنها جاءت على النحو التالي: 38 حالة في الفروانية، و21 حالة في النسيم و19 حالة في تيماء، و17 حالة في سعد العبدالله، و17 حالة بمنطقة جابر العلي و16 في منطقة صباح السالم.
ولفت إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة 180 حالة، ليصبح بذلك المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض (كوفيد 19) وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8100 حالة.
وأشار إلى أن من أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي 53 شخصاً، بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوماً في الحجر الصحي المنزلي الإلزامي اعتباراً من تاريخ مغادرة مركز الحجر المؤسسي.
وذكر أنه تم القيام بـ2224 مسحة، ليصل مجموع الفحوصات إلى أكثر من 351636.
وجدد السند الدعوة للمواطنين والمقيمين، بمداومة الأخذ بكافة سبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين، والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصياً بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، للاطلاع على الإرشادات والتوصيات، وكل ما من شأنه المساهمة في احتواء انتشار الفيروس.
وكانت وزارة الصحة أعلنت الجمعة، تعافي 678 شخصاً من المرض، مع تسجيل 604 إصابات و5 وفيات.

الإصابات مستمرة في التعاونيات

لاتزال الجمعيات التعاونية تسجل إصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت جمعية الشامية والشويخ التعاونية اكتشاف إصابة أحد العاملين بالفيروس، مشيرة إلى أنه تم اتباع الإجراءات وإغلاق فرع القطعة 8 واتخاذ الإجراءات الاحترازية.
من جانبها، أعلنت جمعية ضاحية صباح الناصر التعاونية عن إصابة 3 عاملين بالفيروس، اثنان في السوق المركزي وموظف في فرع 6 لم يكن لديهم أي أعراض، مبينة أنه تم إغلاق السوق المركزي وفرع 6 للتعقيم. وأوضح البيان أنه بعد إجراء المسحة لـ100 عامل تبين إصابة 3 موظفين، وإعادة الفحص لـ3 موظفين وسلامة 94 موظفاً، وقد تم عزل المصابين واتخاذ التدابير الوقائية مع وزارة الصحة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.