«القوى العاملة»: ميدانياً… و«عن بُعد»

فيما أرجأت وزارة الشؤون الاجتماعية عودة موظفيها للعمل، استناداً إلى قرار مجلس الوزراء بتمديد العمل بالمرحلة الأولى من خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، تواصل الهيئة العامة للقوى العاملة عملها وفق ما كان عليه خلال الأيام الماضية، سواء بجولات التفتيش، أو إنجاز المعاملات من البيوت «عن بُعد».
وقال مصدر مسؤول في وزارة الشؤون إنه بحسب توجيهات مجلس الوزراء سيتم إرجاء عودة الأعمال لحين البت في قرار العودة، على أن يستمر عمل بعض الإدارات التي ما زالت تعمل منذ بداية الأزمة، ومنها قطاعا التعاون والرعاية الاجتماعية، وذلك بنفس نسبة قوة العمل.
وفي القوى العاملة، أكدت الناطقة الرسمية باسم الهيئة، مديرة إدارة العلاقات العامة أسيل المزيد أن استئناف الدوام يعتمد على توجيهات مجلس الوزراء بتمديد العمل بالمرحلة الأولى من خطة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية ومنها الدوام الرسمي. وأضافت، أنه حرصاً من الهيئة على عدم تعطيل أعمال مراجعيها بما يخص صرف المزايا ومكافأة الخريجين للعمالة الوطنية وغيرها من الخدمات المقدمة من الهيئة لأصحاب الأعمال والعمالة الوافدة، منذ بدايه أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد فقد تم إنشاء العديد من فرق العمل لإنجاز المعاملات سواء عبر المجموعات التي تعمل في مقر الهيئة أو ممَنْ يعملون «أونلاين» من منازلهم.
وعن الإدارات المكلّفة بالأعمال خلال فترة تعطيل الدوام الرسمي، أشارت المزيد إلى استمرار العمل في نحو 16 إدارة في الهيئة، منها إداراة العلاقات العامة التي تعمل على التوعية ونشر الإجراءات الصادرة من الهيئة، وإدارات صرف المزايا والشؤون المالية والقانونية والموارد البشرية والإدارة المالية وإدارة الخدمات، للإشراف على المباني والتأكد من جاهزيتها للعمل وإدارة تقدير الاحتياج وإدارة نظم المعلومات التي عملت على ميكنة الكثير من الخدمات ومركز الإيواء.
وتابعت «بالإضافة إلى إداراة العقود والمشاريع الحكومية التي كانت تعمل في شأن الإلغاء النهائي للسفر لعمالة العقود الحكومية وإدارة استقدام العمالة المنزلية التي تتلقى الشكاوى»، مشيرة إلى استمرار عمل فرق التفتيش على مدار الساعة خلال فترة التعطيل للتأكد من مدى التزام أصحاب الأعمال والعمالة الوافدة بالقوانين والضوابط الخاصة بقانون العمل لا سيما ما يخص الصحة والسلامة المهنية. وذكرت أن الهيئة من خلال إدارة الإرشاد والتوظيف، تستقبل معاملات الخريجين واستفساراتهم وإنجازها عبر «خدمة الواتساب» من قبل موظفي الهيئة من خلال العمل من المنزل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.