إرجاء استئناف الدوام في «الكهرباء» و«الأشغال»

ارجأت وزارتا الكهرباء والماء والأشغال استئناف الدوام الرسمي، استناداً لقرار مجلس الوزراء وإجراءاته الاحترازية في مواجهة فيروس «كورونا» المستجد، في شأن استمرار العمل بالمرحلة الأولى لعودة الحياة الطبيعية.
وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء بالتكليف المهندس جاسم النوري انّ التعميم الداخلي الذي أصدرته الوزارة لم يؤرخ موعداً محدداً لعودة العمل، لأنّ هذا الأمر مرتبط بقرار مجلس الوزراء، ومتى تم اتخاذ قرار العودة سيتم تفعيل تعميم البدء بعودة الدوامات الرسمية.
وكانت وزارة الكهرباء والماء من خلال قطاعاتها قد قامت بإعداد الجداول الخاصة بأسماء الموظفين المعنيين الذين سيعودون إلى عملهم، حيث قامت القطاعات المختلفة في الوزارة باعداد جداول للعاملين بنظام العمل عن بعد والعاملين بنظام التدوير أسبوعيا والعاملين طوال ايام الاسبوع دون تدوير، على الا يتجاوز عدد العاملين في مبنى الوزارة الـ30 في المئة من قوة العمل.
كما طلب التعميم إعداد جداول بأسماء الموظفين الذين تقرّر اعفاؤهم من الدوام وهم الموظفات الحوامل والموظفون- المخفف ساعات عملهم – والمرضى والمعاقون ومن هم فوق الـ55 عاما
وتم تحديد ساعات الدوام من التاسعة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً وفقا لاحتياجات كل قطاع مشدداً على انه لا يسمح لغير الواردة اسماؤهم في جداول المكلفين بالعمل او من تقرر اعفاؤهم الحضور الى الوزارة.
من جهة أخرى، أصدرت وزارة الأشغال العامة تعميماً، جاء فيه استناداً لقرار مجلس الوزراء في شأن استمرارية العمل بالمرحلة الأولى حتى الأسبوع الجاري، فإنّ التعميم الإداري رقم 2020/‏‏18 يؤجل العمل به إلى حين تطبيق المرحلة الثانية من عودة الحياة الطبيعية، على أن يتم اصدار تعميم لاحق في أقرب فرصة لتحديد بدء عودة الدوامات بناء على قرار مجلس الوزراء.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.