«التجارة»: إغلاق كراجين ومحل تنجيد لم يلتزموا بالقوانين والنظم

في اطار الجولات التفتيشية المعتادة لفرق وزارة التجارة ممثلة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك للوقوف على ضبط السوق وتحاشيا لمنع الاستغلال لما تمر به البلاد من الظروف الاستثنائية اغلقت الفرق التفتيشية كراجين ومحل تنجيد في صناعية منطقة الفحيحيل ثبت مخالفاتها للقوانين والنظم المعمول بها وتكمن في عدم وجود ترخيص وخلاف طبيعة عمل.

وبينت الوزارة في تصريح صحفي ان الفرق التفتيشية قامت بجولاتها المعتادة وخصصت منطقة الفحيحيل الصناعية لمحلات بيع الاطارات وتبديل الزيوت والغاز لمراقبة الاسعار فيها وتمكن من ضبط عدد من المحال المخالفة .

على صعيد متصل كشفت وزارة التجارة والصناعة عن العدد الاجمالي للحجوزات ليوم أمس 38853 موعد عبر نظام حجز مواعيد في الجمعيات التعاونية والاسواق الموازية وفروع التموين واسواق الخضار والاسماك ، حيث حضر 16001 شخص وذكرت “التجارة” في بيان لها أن الجمعيات التعاونية سجلت 17413 حجز بواقع حضور 7728 شخص أي بنسبة 44% كما بلغ اجمالي حجز مواعيد الاسواق الموازية 17133 حجز وبواقع حضور 6708 ما نسبته 39 % واشارت الى ان حجز فروع التموين بلغ 2239 حجز بواقع حضور بلغ 968 بما نسبته 43 % فيما سجلت أسواق السمك والخضار 2068 حجز بواقع حضور بلغ 597 بما نسبته 29 % فيما استقبلت وزارة التجارة والصناعة يوم امس 180 شكوى عبر الخط الساخن 135 ،بالاضافة الى 29 شكوى قدمت عبر المراكز الرقابية المنتشرة في المحافظات الست وبينت الوزارة ان الفرق التفتيشية ومن خلال جولاتها قامت بالتدقيق والتفتيش على 157 مابين صيدلية وجمعية تعاونية وسوق موازي للوقوف على مدى التزامها بالنظم والمعايير .

وكشفت ” التجارة ” على 77 فرع تموين للوقوف على سير العمل فيهم و اصدار 10 معاملات لبطاقة تموينية وذكرت ان الفرق التفتيشية حررت في جولاتها التفتيشية 11 محضر ضبط على عدد من المحال التجارية التي لم تلتزم بالمعايير والنظم المعمول بها.

وأضافت ان تم فرز عدد من المفتشين للاشراف على تنظيم وتوزيع الحصص للخضار والفواكة في سوق وافر والعارضية. وشددت على ضرورة الالتزام في القانون لما تمر به البلاد من ظرف استثنائي وانها ستكون وفرقها التقتيشبة بالمرصاد لكل من تسوء له نفسه من استغلال الظرف الحالي .

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.