قفزة قياسية في إصابات الكويتيين بـ«كورونا»

عاد مؤشر الإصابات بمرض (كوفيد-19) في الكويت أمس، إلى التفوق على مؤشر الشفاء، والذي كان متقدماً منذ الـ31 من مايو الماضي، في حين سجلت أعداد إصابات المواطنين رقماً قياسياً، مع حلول منطقة الجهراء الصحية ومناطقها السكنية، في المراتب الأولى بعدد الإصابات.
وأعلنت وزارة الصحة أمس، تعافي 530 شخصاً من المرض، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء من 31770 حالة، وتسجيل 641 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 40291، مع تسجيل أربع وفيات ليصبح مجموع حالات الوفاة 330.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة الدكتور عبدالله السند، في المؤتمر الصحافي اليومي الـ84، إن بين الحالات الجديدة التي ثبتت إصابتها بالمرض، مخالطة لحالات تأكدت إصابتها، وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.
وأوضح السند أن توزيع حالات الاصابة الجديدة، كان: 383 لمواطنين، بنسبة بلغت 75. 59 في المئة، و258 لغير الكويتيين، بنسبة 25. 40 في المئة.
وأضاف أن المصابين حسب المناطق الصحية، توزعوا على: 195 حالة في الجهراء، 180 في الأحمدي، 120 في الفروانية، 81 في حولي و65 حالة في منطقة العاصمة الصحية.
وعن أعلى المناطق السكنية في تسجيل الإصابة بالفيروس، قال السند إنها كالتالي: 36 في القصر، 33 في الصليبية، 32 في منطقة سعدالعبدالله، 28 في جليب الشيوخ، 26 في الصباحية و22 في منطقة الفروانية.
وأشار إلى أن 181 حالة تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة، ليصبح مجموع الحالات التي ثبت إصابتها بمرض (كوفيد-19)، وما زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 8191 حالة.
وذكر أن 75 شخصا أنهوا فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي، وعدد المسحات الجديدة 3216، ومجموع عدد الفحوصات 357594.
في سياق متصل، كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» عن أول حالة وفاة لامرأة مصابة بفيروس «كورونا» من نزلاء السجن المركزي، حيث توفيت أمس في العناية المركزة بمستشفى الفروانية.
وأوضحت المصادر أن المتوفاة تبلغ من العمر 59 عاماً، وتعد الحالة الوحيدة التي استدعت حالتها دخول العناية المركزة، من بين النزلاء المصابين بالفيروس، مؤكدة توفير أفضل سبل الرعاية الصحية اللازمة للمصابين في مستشفى السجن المركزي، وفق أفضل معايير الجودة والتي تشرف عليها نخبة من الكوادر الطبية المتخصصة.
وأشارت إلى أنه تم تحويل الحالة إلى مستشفى الفروانية بتاريخ 15 من الشهر الجاري وكانت بوضع مستقر، حيث تم نقلها كونها تعاني من أمراض مزمنة مصاحبة، فيما تم إدخالها إلى العناية المركزة منذ 4 أيام فقط على إثر مضاعفات الاصابة بالفيروس، وظلت بها إلى أن توفيت أمس.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.