الصحة: إعفاء الحامل والمعاق ومن يرعى معاقاً من العمل واعتبارهم في أيام راحة

حدث وكيل وزارة الصحة د. مصطفى رضا آلية العمل في المرافق الصحية لمختلف الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية، بحيث تشمل إعفاء بعض الفئات من العمل مثل الموظفة الحامل والمعاق والموظف الذي يرعى معاقا، واعتبارهم في أيام راحة، مع مراعاة بعض الشروط وفقا لقرارات مجلس الوزراء وتعاميم ديوان الخدمة المدنية خلال فترة جائحة كورونا كوفيد-19.

وأصدر وكيل الوزارة قرارا إداريا حمل الرقم 2086، قضى بإعفاء الموظفة الحامل في الأشهر الثلاثة الأخيرة من الحمل أو من تعاني من مضاعفات حمل أو تعتبر من فئة الحمل عالي الخطورة حسب التقرير الطبي، بالإضافة إلى الموظف المعاق إعاقة شديدة أو متوسطة، والموظف الذي يرعى معاق بموجب كتاب الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة. وتضمنت قائمة الإعفاءات كذلك الموظف الذي تتوفر فيه شروط تخفيف ساعات العمل بسبب مرضه أو من كان لديه إجازة طبية معتمدة من المجلس الطبي العام قبل بدء سريان العطلة والراحة المقررة من مجلس الوزراء.

وأكد رضا على ضرورة استمرار عمل الأطباء والصيادلة والهيئة التمريضية والفنيين في كافة تخصصاتهم وفق جداول بأعداد تتناسب مع حجم الخدمات الطبية التي يتم تقديمها، مع التزامهم بوسائل الحماية الشخصية المعتمدة وفق الاشتراطات الوقائية المقررة من الصحة العامة.

وشدد على ترتيب خفارة الكوادر الطبية والفنية بما لا يتعارض مع أوقات الدوام الرسمي، واتاحة الفرصة للاستعانة بباقي الموظفين في التخصصات الأخرى كافة بنسبة لا تتعدى 50% من عدد الموظفين، على أن يكون العمل بالتناوب بين الموظفين بشكل تدويري يتم ترتيبه من قبل مسؤولي القطاعات بحسب حاجة العمل، مع مراعاة توفير سبل تقديم الخدمات التي تقدمها الوزارة باستخدام التقنيات العلمية للتسهيل على المستفيدين من الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.