وزير الخارجية يترأس وفد الكويت بالمؤتمر الوزاري الإستثنائي الإفتراضي لتعزيز دور الأونروا

ترأس وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح اليوم الثلاثاء وفد دولة الكويت إلى المؤتمر الوزاري الإستثنائي الإفتراضي الذي دعت إليه كل من المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومملكة السويد الصديقة وبمشاركة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بهدف تعزيز دور وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وتم خلال المؤتمر بحث أنجع السبل لضمان استدامة أعمال وبرامج الوكالة بتوفير المساعدات للأشقاء الفلسطينيين وحشد الدعم الدولي في هذا الإطار.
وألقى الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد كلمة دولة الكويت في هذا المؤتمر جدد خلالها على تضامن دولة الكويت ومساندتها لأعمال الوكالة وأهدافها السامية والإستمرار بهذا النسق الثابت لاسيما في ظل ما تمر فيه الوكالة من أزمة متوازية مع معاناة اللاجئين الفلسطينيين وتفاقمها جراء تفشي جائحة كورونا المستجد.

وأكد على ضرورة تكافل المجتمع الدولي تجاه المسؤولية الأخلاقية والإنسانية لدعم ضمان استمرار تمويل أنشطة الوكالة وبرامجها وأعمالها مما يسهم في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق أيضا مشددا على حتمية تضافر الجهود الدولية في هذا الإطار.
وشدد على ضرورة أن تواصل (الأونروا) الوفاء بالمهمة التي فوضتها الأمم المتحدة بها حتى أن يتم التوصل إلى حل دائم وعادل لقضية اللاجئين بما يتوافق مع قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وشارك في أعمال المؤتمر الذي عقد عبر تقنية الإتصال المرئي وزراء خارجية ووزراء دولة للشؤون الخارجية وممثلي الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية من البحرين ولبنان وتونس ومصر واليابان والمالديف وكازاخستان وكندا وإيرلندا بلغاريا وألمانيا والبرتغال ولكسمبورغ والدنمارك وليتوانيا والمفوضية الأوروبية وجهاز العمل الخارجي في الإتحاد الأوروبي والمفوض العام لوكالة الأونروا فيليب لازاريني.
وضم وفد دولة الكويت كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني ومساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية الوزير المفوض ناصر الهين وعددا من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.