«اتحاد التعاونيات» يدشن منصة إلكترونية للقضاء على غلاء الأسعار

أعلن رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية فهد الكشتي عزم الاتحاد إطلاق مبادرة إلكترونية من شأنها العمل على ضبط أسعار السلع الاستهلاكية والغذائية داخل الجمعيات التعاونية.

وأكد الكشتي في تصريح صحافي، يوم الثلاثاء، العمل على إنشاء نظام متطور، يقوم بمهام مقارنة أسعار السلع بين الجمعيات التعاونية داخل الكويت من خلال وضع «باركود» الصنف في منصة اكترونية للاتحاد والتي تُظهر أسعار السلع في كافة الجمعيات التعاونية داخل الكويت بمجرد وضع الباركود في التطبيق الذي يراقب الأسعار مع إمكانية تعديلها بأسرع وقت من خلال نظام موحد للرقابة الآلية الفورية عبر تطبيق متاح على الهواتف الذكية (App Store Google Paly).

وعول الكشتي على خبرة ومهنية أعضاء مجلس الإدارة في اجتياز التحدي الجديد والعمل على ضبط الأسعار، مؤكداً أن الاتحاد لديه الخبرة الكافية والآليات اللازمة لمنع حالات الجشع والتلاعب في الأسعار والعمل على استقرار الأسواق.

وحث الكشتي أعضاء مجالس الجمعيات على التعاون في هذا الشأن، قائلا: «أطلب دعم إخواني روساء وأعضاء مجالس الإدارات للتعاون مع اتحاد الجمعيات لكبح جشع بعض التجار عن قطاع التعاون ومؤازرة المشروع الجديد الذي يصب في مصلحة المواطن»، لافتا إلى أن النظام الجديد يعمل على توعية المستهلكين وضمان حقوقهم من خلال الرقابة الشعبية للسلع والمنتجات.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.