السفيرة الأميركية: تجديد تأشيرات الطلبة من دون إجراء المقابلات الشخصية

أعلنت سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى البلاد ألينا رومانوسكي، إيقاف المقابلات الشخصية مع الطلبة حالياً، بسبب جائحة «كورونا»، لافتة إلى أن «من الممكن أن يتم تجديد تأشيرة الطلبة من دون إجراء مقابلات شخصية»، وموضحة أنه «بعد عودة العمل بشكل طبيعي، ستكون الأولوية للطلبة والحالات الحرجة».
وقالت رومانوسكي خلال مقابلة معها على برنامج «مساء الخير يا كويت» التلفزيوني، مساء أول من أمس، للحديث عن العمل الديبلوماسي ومواجهة فيروس «كورونا»، إن هذا العام سيشهد الحوار الإستراتيجي الأميركي – الكويتي الرابع، برئاسة وزيري خارجية البلدين، والذي يبحث العديد من القضايا الأمنية والتجارية القنصلية والتعليم، منوهة إلى العلاقات القوية والمتميزة بين البلدين، لافتة إلى أن العام المقبل سيصادف الذكرى الـ 60 لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين، بالإضافة إلى الذكرى الـ30 لتحرير الكويت.
وذكرت أنه على مدار 70 عاماً كانت أميركا مقصداً للطلاب الكويتيين، إضافة لقوة العلاقات التجارية بين البلدين، حيث بلغ التبادل التجاري بين البلدين 4.6 مليار دولار.
وكشفت عن تعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي في الأسبوع المقبل، لإنتاج حلول تقنية للمشاكل التي سببتها الجائحة.
وتطرقت لوجود تعاون طبي كبير بين الولايات المتحدة والكويت، في مكافحة «كوفيد-19»، عن طريق المنصات الإلكترونية، والتعاون مع المؤسسة، كاشفة أنه للمرة الأولى حصل طبيبان عسكريان أميركيان على رخصة مزاولة المهنة في الكويت، وهناك تعاون بين مستشفى جابر ومستشفى ماوتسياني الأميركي.
وأشارت إلى أن كلا البلدين، قدم الكثير من المساعدات الإنسانية لمكافحة الجائحة عالمياً.
وقالت إن الكويت اتخذت خطوات مدروسة لإعادة فتح الاقتصاد، وحماية وسلامة المواطنين والمقيمين وتوعيتهم من المرض.
وعن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السفارة، قالت «نتابع الإرشادات الصحية التي تصدرها منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الأمراض، وموظفو السفارة يطبقون التباعد الاجتماعي وأغلبيتهم يعملون من المنزل».
وأضافت أن العمل الديبلوماسي لم يتوقف، وأن تواصلها مع الحكومة الكويتية عن طريق الاتصالات والتقنيات الحديثة، كما أن صحة وسلامة نحو 30 ألف أميركي يعيشون في الكويت من أهم أولوياتها، لذلك يتم التواصل معهم جميعاً بطرق عدة، منها الاتصال والإيميل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.