«ذهب مع الريح» يعود رقمياً مع نقاش عن بشاعة العبودية

عاد الفيلم الأميركي الكلاسيكي «ذهب مع الريح» (Gone with the Wind) إلى منصة البث الرقمي (إتش.بي.أو ماكس) مصحوباً بمقدمة وبتسجيل لنقاش حول تصويره لقضية العرق خلال حقبة الحرب الأهلية الأميركية.
وكانت الشبكة قد سحبت الفيلم، وهو من إنتاج عام 1939 وحائز على جوائز أوسكار، قبل أسبوعين، عندما شهدت الولايات المتحدة وقفة جماعية ضد العنصرية الممنهجة، إثر احتجاجات على مستوى البلاد من وحشية الشرطة.
وقالت الشبكة، التابعة لشركة وورنر ميديا، آنذاك إنها ستعيد الفيلم إلى منصتها مصحوباً بنقاش عن سياقه التاريخي.
وعاد الفيلم إلى المنصة، أول من أمس، مصحوباً بمقدمة مدتها أربع دقائق وتسجيل لنقاش عن الفيلم خلال مهرجان ترنر للأفلام الكلاسيكية في العام 2019.
وفي المقدمة، تقول جاكلين ستيوارت مقدمة المهرجان والمتخصصة في الأعمال السينمائية إن الفيلم «يقدم الجنوب في فترة ما قبل الحرب كعالم من الجمال والعذوبة، لكنه لا يقر ببشاعة العبودية التي قام عليها هذا العالم».
وأضافت «بعد مرور ثمانين عاماً على انطلاقه، يظل (ذهب مع الريح) فيلماً يحمل دلالة ثقافية لا يمكن إنكارها. هو ليس مجرد توثيق مهم في هوليوود لممارسات الماضي العنصرية، لكنه أيضاً عمل حي من أعمال الثقافة الشعبية يتحدث مباشرة عن التمييز العرقي الذي لا يزال قائماً في الإعلام والمجتمع اليوم».
وأشارت ستيوارت إلى أن الفيلم فاز بثماني جوائز أوسكار، بينها جائزة أفضل فيلم وحقق سبقاً للممثلة المساعدة هاتي ماكدانييل التي لعبت دور خادمة وأصبحت أول أميركية من أصل أفريقي تفوز بجائزة أوسكار عن دورها في الفيلم.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.