حجر صحي لـ 31 لاعباً مصاباً بـ «كورونا»

أعلنت الهيئة العامة للرياضة أن النتائج الأولية للمسحات التي أجريت لـ714 من الرياضيين، خلال الأيام الماضية، في مركز الطب الرياضي، كشفت عن وجود 31 حالة ايجابية مصابة بفيروس «كورونا» المستجد، فيما بلغت الحالات السليمة 645، والحالات غير الواضحة 38 سيعاد فحصها بعد ثلاثة أيام من موعد الفحص الأول.
وعُرف من المصابين بالعدوى رباعي فريق العربي لكرة القدم، جمعة عبود، محمد صفر، حسن حمدان، والعاجي سيدريك هنري.وطلبت وزارة الصحة من الاندية ضرورة التزام لاعبيها بالحجر الصحي المنزلي لمدة اسبوعين، ومتابعة حالتهم من خلال تطبيق «اشلونك» حيث ستتم اعادة الفحص عليهم مرة اخرى بعد انتهاء مدة الحجر وقبل مشاركتهم في التدريبات.
وكانت اللجنة الأولمبية شدّدت في بيان لها على عدم السماح لأي لاعب، اداري ومدرب بالدخول والمشاركة في التمارين إلا بعد الفحص والحصول على شهادة خلو من المرض أو الرسالة المرسلة في الجوال الخاص به من قبل وزارة الصحة للتأكد من سلامة نتيجة الفحص.
من جهة اخرى، وجه رئيس مجلس ادارة نادي القادسية، الشيخ خالد الفهد، كتابا الى المدير العام للهيئة العامة للرياضة، الدكتور حمود فليطح، يطالب فيه باستخراج تصريح عدم تعرض للاعبين والمدربين، خاصة وان موعد الحظر يبدأ في الساعة 7:00 مساءً وهو امر يُصعّب عملية التدريب للاعبي كرة القدم والعاب القوى نظرا الى حرارة الجو.
كما انتقد المذكرة الإرشادية التي تم إرسالها الى الاندية من قبل اللجنة الثلاثية (الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية ووزارة الصحة) لكونها غير كافية ولا تفي بالغرض المطلوب وهو الحماية من التعرض للعدوى بفيروس «كورونا» حيث خلت من أي تنظيم يتعلق بالتصرف لدى تعرض أحد أفراد المنظومة الرياضية للعدوى.
وطالب الفهد بضرورة معالجة موضوع رجوع اللاعبين المحترفين والمدربين الأجانب من بلدانهم بعد تقطع سبل العودة نتيجة توقف حركة الطيران إذا لم يتمكنوا من التواجد في دولة الكويت حتى تاريخه، خصوصا ان اتحاد كرة القدم اعلن عن استئناف النشاط، في 15 اغسطس المقبل.
وتساءل الفهد عن وضع اللاعبين والاداريين المشاركين في الصفوف الامامية (الصحة – الداخلية – الدفاع – الحرس الوطني – والإدارة العامة للإطفاء) وغيرها من الجهات الحكومية، وما إذا كان سيتم السماح لهم بالعودة الى التدريبات.
وفي الختام، طالب الفهد بتحديد موقع لاجراء فحص لعمال النادي، خصوصاً ان مركز الطب الرياضي في الخالدية تم تحديده للاعبين والاداريين والمدربين ولم يذكر العمال او الفنيين الذين يختلطون بهم خلال عملهم في صالات وملاعب وأحواض السباحة.

انطلاق التدريبات

تنطلق، اليوم، تدريبات عدد من الأندية وفي مختلف الألعاب استعداداً لاستئناف النشاط الرياضي.
وهو اليوم الأول لبدء التدريبات المتفق عليه بين وزارة الصحة واللجنة الأولمبية والهيئة العامة للرياضة.
وستقتصر التدريبات على الأندية والاتحادات التي حصلت على موافقة الجهات الصحية بعد إجراء لاعبيها وأجهزتها الادارية والفنية للمسحات، وتأكد سلامتها من فيروس «كورونا» المستجد.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.