العراق: الكاظمي لم ولن يعتذر لـ «كتائب حزب الله»

أكد الناطق باسم القوات العراقية العميد يحيى رسول، أن عناصر «كتائب حزب الله» الموقوفين «تم تحويلهم إلى الجهات القضائية المختصة».
وصرّح لـ«العربية»، بأن «القوى الأمنية تعمل على فرض هيبة الدولة وفقاً للدستور»، مؤكداً أن «رؤية القائد العام (رئيس الوزراء) مصطفى الكاظمي هي حصر السلاح بيد الدولة».
وأشار إلى أن «القوى الأمنية تعاملت وفق الأصول مع سيارات المسلحين التي ظهرت في بغداد فجر الجمعة، وهي تجوب حول مقار في المنطقة الخضراء»، واصفاً عملية التوقيف بأنها «استباقية هدفها حفظ هيبة الدولة».
بدوره، أكد مصدر عراقي لـ«سكاي نيوز عربية» أن الكاظمي «لم ولن يقدّم اعتذارات لكتائب حزب الله، على العملية التي تندرج ضمن إجراءات برنامجها الحكومي لحصر السلاح بيد الدولة».
وكانت «الكتائب» توعّدت باستهداف الكاظمي بعد القبض على قياديين فيها، حسب تغريدة للمسؤول الأمني أبوعلي العسكري، الذي اتهم رئيس الوزراء بـ«تضييع قضية مشاركته بجريمة» قتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة «الحشد الشعبي» أبومهدي المهندس.
من ناحية ثانية، أعلنت «خلية الإعلام الأمني» مقتل «داعشيين» اثنين في محافظة كركوك، بعد محاولتهما مهاجمة القوات الأمنية.
صحياً، أعلن نقيب الأطباء عبدالأمير الشمري، وفاة 13 طبيباً وإصابة 775 بفيروس كورونا المستجد، منذ ظهور الوباء في فبراير الماضي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.