«السكنية»: لا تخصيص لـ«جنوب عبدالله المبارك» قبل إنجاز مخططها

544775_السكنيةJPG_-_Qu65_RT728x0-_OS553x384-_RD553x384-

كويت تايمز: فيما اعتصم عدد من المواطنين أمام مبنى المؤسسة العامة للرعاية السكنية مساء أول من أمس، مطالبين بفتح باب التخصيص على مشروع جنوب عبدالله المبارك الإسكاني لأصحاب الطلبات الإسكانية، اكد مدير ادارة التخطيط بالمؤسسة المهندس ناصر خريبط أن فتح باب التخصيص على المشروع طبقا لأولوية الطلب، يستلزم الانتهاء من مرحلة التخطيط والتصميم اولا، ومن ثم يتم فتح باب التخصيص وتوزيعه طبقا لما هو معمول به في مشاريع المؤسسة.

وشدد خريبط في تصريح صحافي، على حرص المؤسسة والتزامها بسير خططها المدرجة ضمن الخطة التنموية الخمسية 2016 /2015 – 2019 /2020 دون أي تأخير، وأنها بدأت بتخطيط وتصميم مشروع جنوب عبدالله المبارك الاسكاني منذ تاريخ تسلم موقع المشروع من بلدية الكويت في اواخر يوليو الماضي، وجار الان تنفيذ المراحل الفنية الخاصة بتخطيط وتصميم المشروع والمتضمنة المخطط التنظيمي والعمراني، وصولا الى مستوى القسيمة وتقسيط المباني العامة «المدارس، المساجد، مراكز الضاحية، المراكز الصحية»، وكذلك الدراسات المرورية والبيئية وفحوصات التربة، وفي نفس الوقت تصميم شبكات خدمات البنية التحتية «مياه عذبة، صرف امطار وصحي، بالاضافة الى شبكة الكهرباء والمحولات الكهربائية».

واكد خريبط انه جار التنسيق مع جهات الدولة التي تتبع لها بعض الخدمات في المشروع ذاته وذلك حتى يتم ازالتها واخذها بالاعتبار تزامننا مع مراحل تنفيذ المشروع. وجدد ان المؤسسة لا تدخر جهدًا في المضي بتنفيذ مراحل البرنامج الزمني للمشاريع المدرجة ضمن خطتها الخمسية.

من جانبه، قال عضو المجلس البلدي نايف السور خلال حضوره الاعتصام انه مؤمن ايمانا تاما بالقضية التي يطالب فيها المعتصمون المتضررون من الاسكان، مطالبا بفتح التخصيص شهر يناير وعدم التحجج بالمعوقات.

بدوره دعا المهندس راشد رجا العازمي من لجنة جنوب عبدالله مبارك الى فتح باب التخصيص في شهر يناير والتوزيع في ابريل. وقال ان هناك الكثيرين من مدعي الاعاقة اخذو دورنا في مشروع غرب عبدالله المبارك وهو الأمر الذي لا نريد له أن يتكرر في مشروع جنوب عبدالله المبارك. وأشار العازمي إلى أن الوزير أعلن في لقاء سابق بأنه سيفتح باب التخصيص خلال شهر يناير و يوزع شهر ابريل، متسائلا مالذي تغير اليوم وجعل السكنية تمتنع عن تنفيذ ما أعلنت عنه.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.