بدر العيسى: معارض المركز العلمي تعزز العملية التعليمية وتقدم خدمات ترفيهية للطلبة

554903_1280x960_-_qu65_rt728x0-_os800x600-_rd728x546

كويت تايمز: أكد وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى، اليوم الاثنين، حرص المركز العلمي على تنظيم المعارض التي تواكب العملية التعليمية والتربوية التي تساعد الطلاب في استسقاء المعلومات المفيدة.

وقال الوزير العيسى في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه قاعة «الاستشكاف» في المركز العلمي، ان القاعة بحلتها الجديدة وما تحويه من معروضات قيمة من شأنها ان تعزز العملية التعليمية وتقدم الخدمات الترفيهية للطلاب.

من جانبه، قال رئيس مجلس ادارة المركز العلمي سامي الرشيد في تصريح مماثل، ان المركز يسعى من تنظيم هذه المعارض الى تبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي، مشيرا الى قيام فريق عمل متكامل بمراجعة ودراسة اكثر من 300 معروض تفاعلي واختيار افضلها من اجل تقديم الفائدة العلمية والتربوية.

وأوضح الرشيد ان هذه المعروضات تشكل نقلة نوعية جاءت بعد سبعة اعوام من استقبال المركز المعارض المتنقلة المختلفة والتي وصل عددها الى 12 معرضا وزارها 680 الف شخص منذ عام 2009.

ولفت الى تطوير الواجهة البحرية للمركز العلمي الذي يمتد لمسافة 1.4 كيلومتر اضافة الى 18 معروضا تفاعليا على الممشى تتميز بتنوعها وسهولة استخدامها ومن ابرزها معروض «ارفع السيارة» الذي يتيح للزائر رفع سيارة عن طريق جر حبل فقط.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.