«الخدمة المدنية»: لا استثناء لأي جهة حكومية من الإحلال

كشفت مصادر مطلعة في ديوان الخدمة المدنية عن رفض الديوان استثناء أي من الجهات الحكومية، من تطبيق خطة الإحلال التي تم اعتمادها وفقاً للقرار 11 /‏‏2017، مشيرة إلى وجود جهات طلبت من الديوان استثناءها من الخطة.
وقالت المصادر إن الديوان دعا تلك الجهات التي طلبت استثناءها إلى التقيد والالتزام بما نص عليه القرار المذكور، مشيرة إلى التزام الديوان بتطبيق ما ورد في نص القرار.
في سياق متصل، أنجز موظفو ديوان الخدمة المدنية، أمس، معاملات المراجعين الذين قصدوه، بعد فترة غياب لأكثر من ثلاثة أشهر، بسبب أزمة «كورونا»، حيث تفقد رئيس ديوان الخدمة المدنية خالد الجسار ووكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد، الإجراءات التنظيمية لعملية دخول وإنجاز المراجعين لمعاملاتهم، والرد على استفسارت بعض المراجعين، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الديوان.
وخصص الديوان منصة إلكترونية لمراجعيه، لتمكينهم من حجز موعد مسبق: VISIT.CSC.GOV.KW، لتنظيم عمليات الزيارة والتحكم في عدد المراجعين، تفادياً لأي ازدحام غير مبرر، يمكن أن يؤثر على نسب إنجاز معاملات المراجعين. كما وفر قاعة لاستقبال المراجعين، مزودة بأجهزة حرارية لقياس درجة حرارة المراجعين قبل إدخالهم قاعة المراجعين الرئيسية لإنجاز معاملاتهم.
وقالت مديرة إدارة خدمة المواطن والعلاقات العامة رانيا الكوح لـ «الراي»، إن الديوان بدأ أمس، في استقبال مراجعيه الذين بادروا في حجز موعد (باركود) لإنجاز معاملاتهم، لافتة إلى أن المواعيد يتم الحصول عليها وفقاً للخدمات التي يرغب المراجع في إنجازها، لذا يتطلب حضور المراجع شخصياً.
وأشارت الكوح إلى قيام الديوان ببناء قاعة موقتة للمراجعين، لضمان تطبيق الإجراءات والاشتراطات الصحية والوقائية، حرصاً على السلامة، تم تزويدها بأجهزة قياس درجة حرارة المراجع قبل دخوله إلى صالة المراجعين، وتم أيضا ترتيب المقاعد وإيجاد مسافات للحفاظ على التباعد الجسدي، كما تم تركيب حواجز زجاجية فاصلة بين الموظفين والمراجعين، للحفاظ على سلامة الجميع.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.