«التقدم العلمي»: «تحدي الهاكاثون» لإيجاد حلول رقمية لتحديات «كورونا»

أطلقت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فعاليات «تحدي الهاكاثون»، بهدف إيجاد حلول رقمية مبتكرة، تساعد الجهات الحكومية والخاصة على مواجهة تحديات جائحة فيروس «كورونا» المستجد (كوفيد-19).
وأوضحت المؤسسة أن الهاكاثون يقام بالتعاون مع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، وسفارة الولايات المتحدة لدى الكويت، وشركة أجيليتي المتخصصة في مجال الخدمات اللوجستية العالمية، وشركة كودد المتخصصة في خدمات البرمجة. ويأتي ضمن جهود المؤسسة الهادفة إلى توظيف الأفكار الإبداعية وتعزيزها بأحدث الوسائل الرقمية، لمواجهة تداعيات الجائحة.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين، إن فعاليات الهاكاثون تندرج ضمن إستراتيجية المؤسسة لتحفيز جميع شرائح المجتمع على الانخراط في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، والاستفادة منها في تحقيق أكبر فائدة ممكنة للمجتمع والشباب والمجتمع البحثي والقطاع الخاص والجهات الحكومية.
وأضاف أن الهاكاثون الذي يستمر 24 ساعة متواصلة، تسبقه ورش عمل ومحاضرات تواكب تطلعات المؤسسة إلى خلق بيئة مزدهرة للحلول الرقمية المبتكرة، وتشجيع الطاقات الإبداعية في الكويت، مبيناً أن التعاون مع السفارة الأميركية يهدف إلى تشكيل حلقة وصل، بين المشاركين وخبراء الشركات الرقمية الرائدة في الولايات المتحدة، بهدف تبادل الخبرات المعرفية.
وبيّن أن الهاكاثون يوفر فرصاً رائدة لحل المشكلات وخلق نماذج وحلول، يمكن توظيفها في أي قطاع في الكويت.
بدوره، أشار الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي، إلى التعاون المتميز بين المجلس والمؤسسة في وضع السياسات الساعية إلى تحقيق رؤية كويت جديدة 2035.
وقال إن الهاكاثون «يأتي في وقت نشهد فيه جائحة عالمية تتطلب أفكاراً أكثر ابتكاراً وإبداعاً استعداداً للتعامل مع الوضع الطبيعي الجديد الذي ستفرضه الجائحة بعد زوالها».
من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لشركة أجيليتي طارق السلطان «إلى وجود تسارع عالمي نحو استخدام التكنولوجيا في مجالات الحياة كافة، وقد أدت الظروف المرتبطة بانتشار كوفيد 19 إلى التعجيل في هذا التوجه».
من جهته، قال الشريك المؤسس لشركة كودد أحمد معرفي، إن هذا النوع من الفعاليات يسعى لتسليط الضوء على المواهب المحلية من مبرمجين ومصممين، عبر تمكينهم من المشاركة واستخدام مواهبهم الإبداعية في بيئة مفعمة بالمنافسة المثمرة. وأضاف «نطمح لربط الجهات الحكومية ومؤسسات الدولة، بالمبدعين في المجتمع التكنولوجي في الكويت، وإتاحة الفرصة لإطلاق مواهبهم».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.