بريطانيا تلغي الحجر الصحي للقادمين من 50 دولة

كشفت الحكومة البريطانية امس الجمعة عن قائمة تضم 50 دولة سيسمح لمواطنيها بدخول إنجلترا ابتداء من يوم الجمعة المقبل دون الحاجة للخضوع الى حجر صحي إلزامي.
وضمت القائمة التي نشرتها وزارة النقل البريطانية اغلب دول الاتحاد الأوروبي وعدد من دول شرق أوروبا إضافة إلى بعض جزر البحر الكاريبي واليابان وكوريا الجنوبية وفيتنام وهونغ كونغ واستراليا ونيوزيلندا بجانب تايوان وتركيا.
وفي المقابل خلت القائمة من اي دولة عربية والولايات المتحدة والصين ما يعني ان مواطني الدول غير المذكورة في القائمة سيفرض عليهم حجر صحي الزامي لمدة أسبوعين عند دخولهم بريطانيا تقيدا بالإجراءات التي دخلت حيز التنفيذ الشهر الماضي.
وأوضحت وزارة النقل البريطانية انه لا يمكن لمواطني الدول المعفية من الحجر الصحي السفر الى بريطانيا عبر دول ثالثة غير مشمولة بالإعفاء والا سيكون عليهم الالتزام بالحجر الإلزامي.
يذكر ان هذا القرار يشمل إنجلترا دون غيرها من مناطق المملكة المتحدة وهي اسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية والتي تفرض حكوماتها المحلية إجراءات مستقلة اكثر تشددا.
ومن المنتظر ان تدخل اليوم السبت في إنجلترا إجراءات جديدة لتخفيف الإغلاق العام حيث سيسمح للمطاعم والمقاهي ودور السينما والمسرح وبعض الوجهات السياحية والترفيهية بالعودة للنشاط ولكن وفق شروط وإجراءات التباعد الجسدي.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.