تأييد عربي وإفريقي لمبادرة الأمير بشأن إفريقيا

18c4e153-e907-4a1e-8149-c66eb417e74a-600x330

كويت تايمز:  أكد وكيل وزارة المالية الكويتية المساعد للشؤون الاقتصادية سامي الصقعبي اليوم الاثنين أهمية مبادرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الخاصة بالتنمية والاستثمار في افريقيا مشيرا الى أنها تحظى بتأييد من الدول العربية والافريقية.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الصقعبي لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» على هامش أعمال اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على مستوى كبار المسؤولين لتحضير الملفات الاقتصادية والاجتماعية للقمة العربية – الافريقية في دورتها الرابعة المقررة في مالابو بغينيا الاستوائية الشهر المقبل.
وقال الصقعبي ان قمة الكويت 2013 كانت “مميزة” حيث تخللها دعم كبير من سمو أمير البلاد موضحا أن مبادرة الاستثمار والتنمية في افريقيا تستهدف استثمار مليار دولار في القارة الافريقية حيث تم تنفيذ 38 مشروعا بقيمة 625 مليون دولار.
وأشار أيضا الى مبادرة جائزة عبدالرحمن السميط بمبلغ مليون دولار والخاصة بالتنمية في افريقيا.
وذكر أن الاجتماع استعرض عددا من البنود أبرزها خطة العمل العربية الافريقية «2017 – 2019» وتنفيذ خطة العمل العربية الافريقية للتنمية الزراعية والامن الغذائي والاعداد للاجتماع الوزاري العربي الافريقي المشترك .
وأضاف ان الاجتماع استعرض أيضا ما يتعلق بالمنتدى الاقتصادي العربي الافريقي والآلية التنسيقية لتمويل المشروعات العربية الافريقية المشتركة بالاضافة الى ترشيد آليات تنفيذ متابعة الشراكة العربية الافريقية الاقتصادية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.