مركز فحص السيارات السريع لـ «كوفيد 19» في استاد جابر يستقبل المخالطين للحالات الإيجابية والمسجلين عبر «الباركود»

أكدت رئيسة مركز خدمة فحص السيارات السريع لـ”كوفيد 19″ في استاد جابر الأحمد الدولي د. راضية المذكوري أن المركز يستقبل فئتين من المواطنين لإجراء مسحة “كوفيد 19″، الفئة الأولى هي المخالطين للحالات الإيجابية والذين يتم حصرهم من قبل أقسام الصحة الوقائية الموزعة على محافظات دولة الكويت، حيث تقوم هذه الأقسام بإرسال قوائم لنا متضمنة أسماء المخالطين يوميا، ومن ثم نقوم بإرسال رسالة نصية لاستدعاء المخالطين لفحصهم كل حسب موقعه سواء في مركز طيران الجزيرة أو مركز ستاد جابر، متضمنا اليوم والتاريخ.

وقالت المذكوري إن الفئة الثانية هي المواطنين الذين يرغبون في إجراء المسحة من خلال التسجيل في موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية بالتعاون مع الدفاع المدني وأخذ “باركود”، يمكنهم من إجراء مسحة “كوفيد 19″، واختيار الموقع سواء في استاد جابر أو موقع طيران الجزيرة.

وأشارت إلى أن المواعيد متاحة يوميا من الساعة الخامسة مساءً وباستطاعة المواطنين الدخول وحجز موعد والحصول على التصريح ومن ثم إجراء المسحة.

من جانبه، أكد عضو فريق تنظيم موقع الفحص السريع في وزارة الصحة د. حسن عاشور إجراء 500 مسحة يوميا في مراكز الفحص السريع بالسيارة موزعين على موقع استاد جابر وطيران الجزيرة، إضافة إلى أعداد كبيرة من المخالطين حسب التقصي الوبائي والتي تتفاوت يوميا.

وقال عاشور إنه يتم إجراء المسحات للأعداد الكبيرة من المواطنين الراغبين في إجراء الفحص بكل يسر وسهولة وبدون ربكة، مؤكدا أن المواطنين ينهون المسحات في أقصر وقت.

وذكر د. حسن عاشور أن مركز فحص “كوفيد 19” في استاد جابر الدولي هو موقع موازي لمركز الفحص في طيران الجزيرة، حيث يستقبل المركز المواطنين من المخالطين للحالات الإيجابية، والذين يتم تحويلهم من خلال أقسام الصحة الوقائية، إلى جانب المواطنين الذين يسجلون في “الباركود” عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، ويستطيع المواطن حجز موعد مسحة، بحيث يكون لكل شخص تصريح واحد من خلاله يمكنه إجراء المسحة.

استقبال المراجعين

بدورها، أكدت عضو فريق التنسيق والمتابعة في مراكز الفحص السريع في وزارة الصحة د. زينب المتروك أن مركز الفحص السريع في استاد جابر يستقبل 250 مراجع في اليوم ومثلها في طيران الجزيرة للمواطنين المسجلين في نظام “الباركود” والراغبين في إجراء المسحات لفحص مرض “كوفيد- 19″، كما يستقبل مركز الفحص السريع لاستاد جابر أيضا 250 مراجعا في اليوم من خلال الحصول على التصريح من موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، أي أن المركزين (استاد جابر وطيران الجزيرة) يستقبلان يوميا قرابة نحو ألف مواطن في الموقعين من المخالطين.

وحول آلية استقبال المراجعين لمركز الفحص السريع في استاد جابر، أكدت المتروك أن المواطن لا يستغرق أكثر من 10 دقائق في إجراء المسحة، وآلية التشغيل تبدأ باستقبال المراجع وتوجيهه لمنطقة تسجيل البيانات الشخصية من خلال الأجهزة الذكية ومن ثم يتم توجيهه لمنطقة الفحص. وأكدت أن فحص المسحة ليست مؤلمة كما يروج البعض.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.