ارتفاع مخالفات تشغيل العمالة ظهراً مع الانتقال لـ «المرحلة الثانية»

كشفت نائب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون التخطيط والتدريب ايمان الأنصاري عن ارتفاع أعداد العمالة المخالفة لفترة تشغيل الظهيرة بعد الانتقال إلى المرحلة الثانية من خطة عودة الحياة، وذلك بحسب الاحصائيات التي سجلت ارتفاعاً منذ الثلاثاء الماضي.
وقالت الأنصاري في تصريح صحافي، «لوحظ زيادة المخالفات في مناطق البناء والتشييد في المساكن الخاصة، إضافة الى مجموعة من المخالفات في منطقتي الشويخ والري، وكذا المناطق الجنوبية في الشاليهات وغيرها».
وأضافت أن «قرار منع تشغيل العمالة خلال فترة الظهيرة يهدف إلى حماية العامل خصوصا مع جو فصل الصيف القاسي، كما أن العمل في المناطق المكشوفة لن تكون الإنتاجية فيه بالمستوى المطلوب من صاحب العمل، لذا فهو حماية للعامل وتأكيد لحرص الكويت على حماية عمالها».
وعن أعداد المخالفات، أشارت إلى «تسجيل 197 مخالفة للعمالة في 96 موقعاً، مشيرة الى تسجيل مخالفة للمرة الأولى لـ138 شركة، قامت منها 108 بتلافي المخالفات»
وعن إدراج سائقي الدراجات النارية، الذين يقومون بتوصيل الطلبات إلى المنازل، ضمن قرار حظر العمل وقت الظهيرة، أوضحت أنه «حتى الآن لا يوجد أي قرار في شأن عمال (الدليفري) فإن كان يلبس الخوذة الواقية فلا توجد مخالفة، لكن تتم مخالفته إذا لم يلبس الخوذة الواقية إلى أن يصدر قرار آخر».
وعن المدن العمالية، أشارت الأنصاري إلى أن «هناك اجتماعاً من أعلى مستوى في مجلس الوزراء إذ إن الوزراء مهتمون جداً بهذا الموضوع بقيادة وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، ووزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاسكان الدكتورة رنا الفارس، ووزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم».
وتابعت: «عقدنا في الأسابيع الماضية اجتماعات متتالية مع الوزراء والوكلاء والمسؤولين في مختلف الجهات وتم طلب تقديم وجهات نظر كل جهة حيث رفعت (القوى العاملة) مقترحاً متكاملاً في ما يخص أهداف ومزايا انشاء المدن العمالية وكذلك المواقع الموقتة، حيث تتم دراستها من قبل الجهات ذات العلاقة».
وأثنت على جهود الوزير خالد الروضان في شأن المدن العمالية والاجتماعات المتكررة، مبينة أن «هناك تعاوناً كبيراً من كل الجهات بهدف إنجاز المشروع وهو ما يعطينا تفاؤلاً في ان يرى المشروع النور في القريب العاجل»، مشيرة إلى أن هناك اقتراح عدة مناطق على البلدية وتم تحديد بعض المواقع لكن لم يبت الأمر فيها بعد.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.